كييف تتوقع حزمة عقوبات أوروبية سابعة على موسكو.. واليونان ترسل مركبات قتالية لأوكرانيا

الأربعاء، 01 يونيو 2022 04:30 م
كييف تتوقع حزمة عقوبات أوروبية سابعة على موسكو.. واليونان ترسل مركبات قتالية لأوكرانيا

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفينكو، أن روسيا منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا وتوقيع الاتفاقيات التي من شأنها أن تؤدي إلى السلام، وفقا لروسيا اليوم، وقالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: نحن منفتحون على المفاوضات. أتفق تماما مع موقفك بأن الحلول الدبلوماسية والسلمية ضرورية، لكن هذا يتطلب إرادة من كلا الجانبين، ونحن نؤكد أننا مستعدون للمفاوضات من أجل توقيع اتفاقات من شأنها إنهاء الحرب الأهلية في أوكرانيا وإحلال إلى السلام، لكننا لا نرى استجابة من كييف.

وأوضحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، أنه قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، كانت روسيا تتفاوض باستمرار مع الشركاء الغربيين، الولايات المتحدة، وتطالب بضمان الأمن المشترك غير القابل للتجزئة في القارة الأوروبية كما هو مكتوب في جميع الوثائق الدولية.

وأضافت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: لسوء الحظ، لم نتلق ردا مناسبا، بعد أن طلبت أوكرانيا أن تصبح دولة نووية وعندما رأينا كيف كان يجري التطوير العسكري للأراضي الأوكرانية، كيف تم تشبعها بكمية هائلة من الأسلحة، بما في ذلك الأسلحة الهجومية، ومعرفة أنهم يحضرون لهجوما مسلحا ثالثا على منطقتي دونيتسك ولوغانسك، بالطبع، لم يتبق لنا مخرج آخر، ولا خيار لضمان أمننا.

من جانبها أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أنها تتوقع حزمة عقوبات أوروبية سابعة على روسيا، فيما اتهمت قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، القوات الأوكرانية بتفجير حاوية مواد كيميائية في مدينة سيفيرودونيتسك في منطقة دونباس لعرقلة تقدم قوات لوغانسك.

وأضافت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، أن وحدات القوات الأوكرانية المنسحبة من المنطقة الصناعية في سيفيرودونيتسك حاولت تسميم المنطقة بالمواد الكيميائية، وفجرت حاوية في مصنع "آزوت"، يعتقد أنها تحتوي على حمض النيتريك، لغرض وضع عقبات أمام التقدم الناجح لقواتنا.

ولفتت قوات جمهورية لوجانسك الشعبية إلى أن القوات الأوكرانية احتسبت توقيت التفجير لتوجه الرياح السُحب السامة باتجاه بلدتي روبيجنويه وكريمينايا المحررتين من قبل قوات جمهوريتي دونباس بدعم من القوات المسلحة الروسية.

كما أعلنت وزارة الدفاع اليونانية عن نيتها إرسال مركبات مشاة قتالية مصنعة في جمهورية ألمانيا الشرقية السابقة إلى أوكرانيا، مقابل حصولها على مركبات Marder  المدرعة من ألمانيا.

وقالت وزارة الدفاع اليونانية إنه بعد مباحثات سابقة وبعد اجتماع بين رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشار الألماني أولاف شولتز، تقرر إرسال مدرعات إلى أوكرانيا واستلام مدرعات ألمانية مقابل ذلك، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن توفير مركبات قتالية مدرعة من نوع BMP-1 ، وتم استيرادها في عام 1994 من ألمانيا الشرقية لشحنها إلى أوكرانيا واستبدالها في وقت واحد بعدد مماثل من مدرعات Marder الألمانية الصنع.

وأضافت وزارة الدفاع اليونانية، أن التفاصيل ستتم تسويتها قريبا بين وزارة الدفاع الوطني اليونانية ووزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية من أجل تنفيذ الاتفاقية في أسرع وقت ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة