بثلاثية رائعة .. منتخب الأرجنتين يتوج بطلا لكأس الأبطال على حساب إيطاليا.. فيديو

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:12 م
بثلاثية رائعة .. منتخب الأرجنتين يتوج بطلا لكأس الأبطال على حساب إيطاليا.. فيديو

ب 3 أهداف نظيفة نجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كأس الأبطال على حساب نظيره إيطاليا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن في مباراة نهائي كأس الأبطال 2022، التي جمعت بين بطلي كأس الأمم الأوروبية ونظيره اللاتيني.

جاءت أهداف منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا، وباولو ديبالا، في الدقائق 28، 45، و94 على التوالى من عمر اللقاء.

وأحرز الهدف الأول بعد متابعة رائعة للعرضية التي أرسلها النجم ليونيل ميسي بعد مراوغة في الجبهة اليسرى، بينما أحرز التانجو الثاني بعد تمريرة سحرية من لاوتارو مارتينيز.

بينما استفاد ديبالا من مراوغة ميسي بعد أن تلقاها داخل منطقة الجزاء ووضعها في مرمى دوناروما بهدف ناري في الوقت بدل الضائع.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، أصبح جورجيو كيليني رابع أكبر عدد من المباريات في تاريخ المنتخب الإيطالي (117 ، تعادل دانييل روسي)، خلف مالديني وكانافارو وبوفون فقط.

وشهدت المباراة قبل انطلاقها قيام جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي بتكريم المدافع الدولي الشهير جورجيو كيليني الذي يخوض المباراة الختامية له مع الآزوري بعد مسيرة حافلة.

وتأتي مباراة منتخب إيطاليا ضد الأرجنتين تكريما لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وهي المباراة التي تقام بين بطلي أمم أوروبا وكوبا أمريكا.

وحصد منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا "يورو" نسخة 2022، والأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2022، حيث من المتوقع أن تكون المباراة بينهما قوية وخارج التوقعات حيث يملك كلا الطرفين مجموعة مميزة من النجوم الدوليين.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، في يوليو الماضى بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

فيما فاز منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإنجليزى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن.

وحقق منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا اليورو مرتين في تاريخه بينما توجت الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 15 مرة.

ويسدل جورجيو كيليني مدافع منتخب إيطاليا، الستار على مسيرته الدولية مع منتخب إيطاليا عندما يواجه الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في كأس فيناليسيما.

وتنافس منتخبا الأرجنتين وإيطاليا، على لقب كأس الأبطال 2022، بصفارة التشيلي بييرو مازا، حكم المباراة .

وتأتي هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين "يويفا" ونظيره اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) حتى عام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين، بالإضافة إلى مباراة العام المقبل.

وأبدى الاتحادان معارضتهما لاقتراح من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" يهدف لإقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من 4 أعوام، ومن ضمن الاتفاق بين الجانبين، سيفتتح مكتب مشترك في لندن لتعزيز التعاون بين الاتحاديين القاريين بدءا من أوائل عام 2022.

وكان الإتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" أعلن في ديسمبر الماضي، إقامة بطولة جديدة، بالتشارك مع اتحاد أمريكا الجنوبية، تحمل اسم "فيناليسما".

البطولة تجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، ومن ثم ستشهد النسخة الأولى منها مواجهة بين منتخبي إيطاليا، بطل يورو 2020، ومنتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا 2021

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق