8 ملايين عامل وجدوا فرصتهم في المشروعات القومية.. ورئيس الوزراء: مصر بحاجة لإتاحة مليون فرصة عمل جديدة سنوياً

الجمعة، 03 يونيو 2022 07:20 م
8 ملايين عامل وجدوا فرصتهم في المشروعات القومية.. ورئيس الوزراء: مصر بحاجة لإتاحة مليون فرصة عمل جديدة سنوياً
سامي بلتاجي

نوه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى ما شهدته مصر، خلال العقد الماضي 2011-2021، من أحداث استثنائية؛ حيث مرت الدولة المصرية، بثورتين، في عامي 2011، و2013؛ وكانت فترةً شديدة الصعوبة، من حيث الوضع السياسي، وغيرها من التداعيات، وهو ما انعكس على مؤشرات الاقتصاد المصري، وحجم نموه، كانعكاس طبيعي لأية دولة تمر بموجة من الأحداث السياسية المتعاقبة، والتي صاحبها حدوث بعض القلاقل في وضعية الاقتصاد المصري، ووجود تخوف لدى القطاع الخاص من التوسع في استثماراته والتمويل لأغراض التنمية.
 
جاء ذلك، مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، 3 يونيو 2022، في جلسة نقاشية حول القطاع الخاص .. والفرص الاستثمارية في مصر، على هامش الدورة 47 للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022، بمركز المؤتمرات الدولية، بمدينة شرم الشيخ؛ حيث أشار رئيس الوزراء إلى أن مصر لديها تحدياً كبيراً للغاية، يتمثل في الحاجة إلى إتاحة مليون فرصة عمل جديدة سنوياً، وهو ما يحتاج إلى حجم استثمارات سنوية هائلة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، خلال لقاء مع الصحفيين الأجانب، في 12 يناير 2022، على هامش فعاليات المنتدى الرابع لشباب العالم، كان قد ذكر أن بين 8 ملايين و9 ملايين عامل، وجدوا فرصتهم في المشروعات القومية، التي تنفذها الدولة.
 
الدكتور مصطفى مدبولي، وفي كلمته، خلال جلسة القطاع الخاص .. والفرص الاستثمارية في مصر، كان قد تطرق إلى أن المشروعات القومية، تم البدء في تنفيذها، منذ منتصف عام 2014، وكان الهدف منها إتاحة البنية الأساسية اللازمة، إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا