جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز بتغيير شعاره ونجله يطلب الدعاء(فيديو)

السبت، 04 يونيو 2022 12:00 م
جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز بتغيير شعاره ونجله يطلب الدعاء(فيديو)
شعار جوجل
أمل عبد المنعم

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز، واحتفى به محرك البحث Google جوجل، بتغيير شعاره إلى صورة شخصية "الشيخ حسني" التي قدمها النجم الراحل محمود عبد العزيزن في فيلم الكيت كات.

جوجل يحتفل بالفنان محمود عبدالعزيز

صورة الشيخ حسني، جاءت احتفالاً بعيد ميلاد الراحل الـ76، حيث ولد الفنان محمود عبد العزيز، في 4 يونية 1946، وقدم مسيرة طويلة من الأعمال في السينما والمسرح والتلفزيون، أبرزها أفلام العار، الكيف، البريء، سيداتي أنساتي، يا عزيزي كلنا لصوص، الكيت كات، القبطان، البحر بيضحك ليه، الساحر، إبراهيم الأبيض، كما قدم على المسرح مسرحيتين، هما خشب الورد، ومسرحية 727، فيما قدم في الدراما أعمال هامة مثل رأفت الهجان، محمود المصري، باب الخلق، جبل الحلال.

محمود عبدالعزيز
محمود عبدالعزيز

نجل محمود عبدالعزيز

ونشر محمد، نجل الفنان محمود عبد العزيز، على موقع "إنستجرام"، كتب فيه: "عيد ميلاد أبويا بكره، ٤/٦/١٩٤٦ أحب تاريخ إلى قلبي، تاريخ البداية التي لم أكن أتمنى لها نهاية، ولكنها الحياة، يوم ميلاد أبويا، الحاج محمود عبدالعزيز، قدوتي وسندى وضهري وأماني، كل سنة وحضرتك طيب وبخير وفي مكان احسن من هنا بكتيييييييير.. كنت ومازلت وستظل أغلى إنسان في حياتي.. بحبك أوى.. وحشتني أوى.. وحاجات كتير أوي.. اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا".

أعمال الفنان محمود عبدالعزيز

الفنان الراحل محمود عبد العزيز قدم خلال مشواره الفنى، مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، تعتبر من علامات السينما المصرية، منها، أفلام الكيت كات، الحفيد، يا عزيزى كلنا لصوص، الجوع، عفواً أيها القانون، الكيف، العار، وغيرها من الأفلام السينمائية الشهيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات التي كلما عرضت على الشاشة الصغيرة تتجمع أفراد الأسرة لمشاهدتها، مثل مسلسل جبل الحلال، رأس الغول، محمود المصري، رأفت الهجان.

 

 

وحاز محمود عبد العزيز على عدد من الجوائز والأوسمة محليًا ودوليًا، منها:

- جائزة أحسن ممثل عن أفلام: "الكيت كات"، "القبطان"، "الساحر" من مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

- جائزة أحسن ممثل عن فيلم "سوق المتعة" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

- جائزة أحسن ممثل عن فيلم "الكيت كات" من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

- جائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان، في فيلم "الليالي المقمرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة