«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. حملة جديدة لمواجهة زواج الأطفال

الأحد، 05 يونيو 2022 07:00 م
«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. حملة جديدة لمواجهة زواج الأطفال
أرشيفية
نرمين ميشيل

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي حملة ضد زواج الأطفال تحت شعار «جوازها قبل 18 يضيع حقوقها» وذلك ضمن إطار عمل برنامج «وعي» للتنمية المجتمعية وفعاليات حملة الوزارة التى تجوب المحافظات تحت شعار «بالوعى مصر بتتغير للأفضل».
 
وتهدف الحملة إلى تكوين رأي عام مناهض لزواج الأطفال وتوعية الأسر الأولى بالرعاية والمعرضة لخطر زواج أطفالها وما يترتب عليه من حرمان الزوجين وأطفالهما من حقوقهم الاجتماعية والمدنية، والأخطار الصحية التي تواجه الإناث تحت سن 18 سنة جراء الحمل والولادة فى هذه السن، وتهدف أيضا إلى توضيح العلاقة بين زواج الأطفال والزيادة السكانية وزيادة الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على الأسرة والدولة وبناء رأي عام مؤيد لتجريم كل أشكال زواج الأطفال في مصر.
 
 
فى سياق متصل، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى المرحلة الثانية من مبادرة تدريب المخطوبين داخل مراكز الشباب على مستوى 6 محافظات من خلال المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة، وانطلقت من مركز شباب العياط بمحافظة الجيزة، أولى فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة تدريب المقبلين على الزواج من المخطوبين داخل مراكز الشباب.
 
يأتي ذلك بالتعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تستهدف المبادرة تنفيذ 14 تدريباً خلال الفترة من 20 مايو إلى 15 يونيو على مستوى ست محافظات هي؛ القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، وأسيوط، والوادى الجديد، ومن المخطط أن تستهدف التدريبات 700 شاب وفتاة من المخطوبين خلال هذه المرحلة.
 
وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الثانية تعمل على التوسع في المحافظات المستهدفة، وذلك بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى حيث تم تدريب 800 شاب وفتاة من المخطوبين وذلك في إطار التعاون المثمر المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا