الرئيس السيسي وجه بالتنسيق بينهما.. رئيس الوزراء يكلف بمراجعة الموقف المالي لمشروعات التعاون بين «الإسكان» والقوات المسلحة

الأحد، 05 يونيو 2022 09:30 م
الرئيس السيسي وجه بالتنسيق بينهما.. رئيس الوزراء يكلف بمراجعة الموقف المالي لمشروعات التعاون بين «الإسكان» والقوات المسلحة
سامي بلتاجي

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمراجعة الموقف المالي لمشروعات التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لضمان التمويل اللازم لسرعة الانتهاء منها، ودخولها الخدمة للمواطنين.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، 5 يونيو 2022، لمتابعة موقف تنفيذ بروتوكولات التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ عدد من المشروعات، بهدف العمل على الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة، وتوفير التمويل المطلوب لتنفيذها؛ لافتاً إلى أن تلك المشروعات تتضمن العديد من القطاعات المهمة والحيوية، التي من شأنها أن تسهم في تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، عند الانتهاء منها ودخولها الخدمة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، في 30 يونيو 2021، خلال تفقد المعدات والمركبات والآلات الهندسية المشاركة في مبادرة «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، كان قد وجه بالتنسيق بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمحليات والقوات المسلحة، فضلاً عن وزارة الداخلية، في متابعة مشروعات «حياة كريمة».
 
وفي كلمة له، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، بمحافظتي السويس وجنوب سيناء، في 5 نوفمبر 2019، كان قد أوضح أن المشروعات القومية، تم تنفيذها لتغيير حياة المصريين؛ مضيفاً: نحتاج للحديث الدائم عن تلك المشروعات، لمواجهة تزييف الوعي ممن سحروا أعين الناس.
 
وخلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، استعرض اللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تقريراً حول موقف المشروعات، التي تنفذها الهيئة لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سواءً الممولة من جانب الوزارة، أو من جانب الهيئات والأجهزة التابعة لها؛ مشيراً إلى أن من بين المشروعات التي تم الانتهاء منها بالفعل، مشروع تنفيذ عدد 1000 وحدة سكنية بمدن محافظة جنوب سيناء، ومشروع تنفيذ عدد 2136 وحدةً سكنيةً، ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي، بمحافظة شمال سيناء، إلى جانب مشروع أعمال شبكات المياه والصرف الصحي، وتنسيق الموقع العام والكهرباء، لعدد 4000 وحدة سكنية، بمحافظة جنوب سيناء، فضلاً عن مشروع تنفيذ كوبري السيارات أعلى الطريق الدائري (تقاطع الفريق محمد فوزي)، بالإضافة إلى مشروع زيادة طاقة محطة تحلية مياه البحر بالضبعة إلى (40) ألف م³ في اليوم.
 
كما أشار اللواء أحمد شيحة، إلى عدد آخر من المشروعات، جار العمل على الانتهاء منه، خلال الفترة القادمة، منها: مشروع أعمال تطوير الطريق الساحلي الإسكندرية - مرسى مطروح، بطول 55 كم، في القطاع من تقاطع طريق وادي النطرون - العلمين، حتى مدخل المطار العام، إلى جانب مشروع إنشاء محطة معالجة مدمجة بطاقة 3000 م³ لليوم، وغيرها من المشروعات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق