الاتحاد الأوروبي يتهم روسيا انها المتسبب في أزمة الغذاء العالمية.. وبوتين يهدد: سنضرب أهدافا جديدة حال تسليم صواريخ بعيدة المدى لكييف

الأحد، 05 يونيو 2022 09:34 م
الاتحاد الأوروبي يتهم روسيا انها المتسبب في أزمة الغذاء العالمية.. وبوتين يهدد: سنضرب أهدافا جديدة حال تسليم صواريخ بعيدة المدى لكييف

في تصاعد جديد لحرب التصريحات بين الاتحاد الأوربى، وروسيا تبادل الطرفين الاتهامات حول من المتسبب في ازمة العذاء العالمية ، حيث اكد الاتحاد الأوروبى، أن العقوبات المفروضة على روسيا هدفها إضعاف روسيا عسكريا ولا تشمل الغذاء، موضحا أن الحصار الروسى لموانئ أوكرانيا يمنع تصدير الحبوب.
 
 
ولفت الاتحاد الاوروبى، إلى أن الاتحاد يرفض اتهامات روسيا بإن العقوبات المفروضه عليها وراء أزمة الغذاء، كما حمل الاتحاد الأوروبى روسيا المسؤولية المباشرة عن أى نقص للحبوب فى العالم.
 
 
 
فى المقابل حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أنه إذا تلقت كييف صواريخ بعيدة المدى، فإن روسيا ستتحرك وستضرب مواقع كانت خارج دائرة الاستهداف حتى الآن، موضحا أن الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا، ليس له سوى هدف واحد هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلى أقصى حد ممكن.
 
 
 
وأكد الرئيس الروسى أنه إذا تم تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى، فسنقوم بالرد  المناسبة وسنستخدم وسائل التدمير المتوفرة التى لدينا، لافتا إلى أنه كان لدى الجيش الأوكرانى 515 راجمة صواريخ لحظة بدء العملية الخاصة وتم تدمير 380 منها، ولكن كييف عوضت بعض خسائرها من خلال اللجوء إلى المخزونات.
 
 
 
وأوضح الرئيس الروسى أن توريد راجمات صواريخ أمريكية إلى أوكرانيا لا يغير شيئا فى الحقيقة، إذ أنه كانت لدى كييف صواريخ ذات نفس المدى، والتوريدات الجديدة ليست ببساطة إلا "تعويضا عن الخسائر".
 
 
 
ولفت الرئيس الروسى إلى أن الأسلحة الروسية فعالة ضد الطائرات دون طيار الأوكرانية، منوها بأن جميع هذه المسيرات أجنبية الصنع وقد استخدمها الغرب سابقا فوق البحر الأسود.
 
 
واضاف فلاديمير بوتين أن أنظمة "بوك" و"تور" و" بانتسير" تعمل بكفاءة عالية وسهولة فى إسقاط وتدمير العشرات من الطائرات دون طيار الأوكرانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق