الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى الخاص بتطوير الموانئ.. ويوجه بالاستمرار فى تطوير المنظومة

الإثنين، 06 يونيو 2022 06:26 م
الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى الخاص بتطوير الموانئ.. ويوجه بالاستمرار فى تطوير المنظومة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذى الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بالاستمرار فى جهود تطوير منظومة الموانئ البحرية المصرية وفق أعلى المعايير لتحقيق أقصى استفادة من الموقع الجغرافى المتميز لمصر بالتكامل مع محور قناة السويس كهمزة وصل بين الشرق والغرب، وبما يساعد على تعظيم عملية التبادل التجارى مع مختلف دول العالم.

من جانبه؛ عرض الفريق كامل الوزير الجهود القائمة لتطوير الموانئ المختلفة، خاصةً مشروعات "ميناء الإسكندرية الكبير" والذى سيضم ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة والميناء الأوسط بمنطقة المكس، بما فى ذلك مستجدات إنشاء البنية التحتية لساحات التخزين الجديدة، ومحطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض إلى جانب حاجز أمواج كبير ومناطق لوجستية مختلفة، وكذلك إعادة تأهيل رصيف الخدمات البحرية بالميناء.

كما تم عرض سير العمل فى مشروعات ميناء سفاجا، وكذلك الموقف التنفيذى الخاص باستكمال وتطوير ميناء العين السخنة الذى سيتم ربطه بشبكة خط القطار الكهربائى السريع. 

وعرض الفريق كامل الوزير أيضاً مشروعات تطوير ميناء دمياط، بما فى ذلك تعميق الممر الملاحي، وإنشاء محطات الحاويات ومتعددة الأغراض.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع شهد كذلك عرض الموقف التنفيذى لتطورات المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، إلى جانب مستجدات الأعمال التنفيذية الخاصة بالقطار الكهربائى الخفيف LRT والذى يبلغ طول مساره حوالى 103 كم ويبدأ من المحطة التبادلية عدلى منصور ثم يمتد إلى كلٍ من مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم سيساعد على إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة فى منظومة النقل الجماعى فى القاهرة الكبرى، وقد وجه السيد الرئيس بإيلاء أهمية لتطبيق أحدث الأنظمة التكنولوجية الخاصة بشبكات الاتصالات لربط محطات القطار الكهربائى الخفيف.

 
WhatsApp Image 2022-06-06 at 5.20.56 PM

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق