في نقاط تعرف علي مهام وحدة دعم المستثمرين لزيادة الحصيلة الضريبية

الأحد، 12 يونيو 2022 06:22 م
في نقاط تعرف علي مهام وحدة دعم المستثمرين لزيادة الحصيلة الضريبية
هبة جعفر

 
 
تعمل وزارة المالية علي خطة من أجل العمل علي تعظيم الحصيلة الضريبية خلال العام المالي الجاري المستهدف تحصيلها من الضرائب بمقدار  149.01مليار جنيه، لتصبح 983.01 مليار جنيه بعد أن كانت 834 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي.
 
وبحسب تقارير الموازنة العامة للسنة المالية الحالية فقد تراجعت مساهمة الضرائب نسبة إلى الإيرادات العامة للدولة بمعدل 4.02% عن العام المالي الماضي، ليبلغ خلال العام المالي الجاري نحو 70.21% من حجم الإيرادات العامة للدولة المقدرة بـ 1.4 تريليون جنيه.
 
 
وكشفت وزارة الماليةعن وصول إيرادات الضرائب العامة نحو 497 مليار جنيه بزيادة 36.1 مليار جنيه عن العام المالي الماضي بما يمثل أكثر من نصف ايرادات الضرائب، وبلغت ضرائب القيمة المضافة نحو 391 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بإنخفاض حجمه 10.12 مليار جنيه عن العام المالي الماضي مسجلا 401.12 مليار جنيه .
 
وتستهدف الحكومة تحصيل رسوم وضرائب من مصلحة الجمارك بقيمة 42.4 مليار جنيه قبل نهاية يونيو المقبل مقارنة بـ 44.504 مليار جنيه عن العام المالي الماضي.
 
وبدأت المصلحة في عقد حوار مجتمعي مع الممولين والعملاء من العمل علي توسيعه نطاق ضم الممولين المصلحة وزيادة الوعي بأهمية الانضمام إلي المنظومة الضريبية  والاستفادة من الحوافز الضريبية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وأيضا ضم التجارة الإلكترونية والاقتصاد غير الرسمي للضرائب من أجل زيادة  الحصيلة.
 
 
   وتولي المصلحة  الاهتمام بالوقوف على حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في ضوء الرغبة في دفع قطاعات الاقتصاد لتحقيق معدل نمو مرتفع ، والتيسير على المستثمرين وإزالة كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجههم بشكل ودي والحفاظ على حقوقهم وفي نفس الوقت الحفاظ على حق الخزانة العامة للدولة .
 
وفي هذا الإطار قررت المصلحة إنشاء وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب المصرية تتولى القيام 
 
1-حل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه المستثمرين 
 
 الرد على كافة الاستفسارات الواردة منهم2
 
3- تعمل  كافة الوحدات التنفيذية بالمصلحة ستعمل على التعاون مع الوحدة لسرعة حل كافة مشاكل المستثمرين 
 
4- ستقوم بتوفير كافة البيانات والمستندات التي تحتاجها الوحدة حتى تستطيع أن تقوم بحل كافة المشكلات والرد على الاستفسارات في أسرع وقت ممكن
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق