المفتى السابق يوضح معجزات حقيقة حول حجر الكعبة وبئر زمزم

الإثنين، 13 يونيو 2022 10:18 ص
المفتى السابق يوضح معجزات حقيقة  حول حجر الكعبة وبئر زمزم
منال القاضي

تحدث الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق عن أصول ومعجزات وآيات الله فى بناء البيت الحرام وأنه أول مسجد بنى على وجهة الارض، حيث قالعضو هيئة كبار العلماء خلال برنامج " من مصر على قناة سى بى سى أن مقام سيدنا إبراهيم هو الحجر الذى أحضره سيدنا إسماعيل لأبيه كى يكمل بناء البيت الحرام على طوله الحالى، مؤكدا أن رجلى الخليل إبراهيم عملت فى هذا الحجر وعرف بأنه مقام إبراهيم، وهو أثر مادى موجود، مشيرا إلي أن الروايات تقول أنه يعلوا به كمعجزة وآية من الآيات . 
 
وتابع على جمعة بأن مقام إبراهيم من حجر شبيه بحجر البازلت، والنبي صلى الله عليه وسلم قال إن الحجر والمقام ياقوتتان من الجنة، إلا أن البعض شكك في حديث النبي وصحة ما يدور حولهما، وبعد دراسات أجريت بعينة صغيرة ثبت صحة ما ذكره النبي”.
 
وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الله عز وجل ارتضى هذا المكان ليكون مركزاً للكون، وأن المركزية هنا تعنى كقولنا البلد الفلاني سُرة الأرض ولا يعني هذا التوسط المسافاتي أو الجغرافي، بل تعني مركز الاهتمام.
 
وأوضح علي جمعة أن الله عزوجل اختار هذا المكان ودل نبيه إبراهيم وابنه إسماعيل عليه، وبين خاصية وتفرد هذا المكان بأنه أول بيت وضع للناس، مشيراً إلى أن كلمة بكة لها قصة وحكاية جعلت بعض الناس يدخلون الإسلام، وهو مكان مبارك وهداية وإرشاد.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق