أزمة بريطانية فى أوكرانيا.. مقتل عسكرى بريطانى سابق فى معارك سيفيرودونيتسك الأوكرانية

الأحد، 12 يونيو 2022 10:00 م
أزمة بريطانية فى أوكرانيا.. مقتل عسكرى بريطانى سابق فى معارك سيفيرودونيتسك الأوكرانية

أكد إعلام بريطانى، مقتل عسكرى بريطانى سابق فى معارك سيفيرودونيتسك الأوكرانية، حيث أعلنت أسرة العسكرى البريطانى جوردان جاتلى أنه قتل خلال اشتباكات مع القوات الروسية فى مدينة سيفيرودونتسك، وهو البريطانى الثانى الذى تم الإعلان عن مقتله بعد العسكرى السابق سكوت سيبلي.
 
وقال والد العسكرى البريطانى إن جوردان جاتلى ترك الجيش البريطانى فى مارس لمواصلة مسيرته كجندى فى مناطق أخرى، بالأمس تلقينا نبأ مروعا عن مقتل ابننا جوردان فى مدينة سيفيرودونتسك بأوكرانيا، لقد أحب وظيفته ونحن فخورون به، لقد كان حقا بطلا وسيبقى فى قلوبنا إلى الأبد.
 
من جانبه قال مجلس الدوما الروسى، إن تزويد كييف بالأسلحة النووية كما تطالب بولندا سيثير صراعا نوويا بوسط أوروبا، وعلق رئيس مجلس الدوما الروسى، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندى السابق وعضو البرلمان الأوروبى الحالى رادوسلاف سيكورسكى، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.
 
وقال رئيس مجلس الدوما الروسى إن عضو البرلمان الأوروبى رادوسلاف سيكورسكى، يريد إثارة صراع نووى فى وسط أوروبا، موضحا أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضرورى ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.
 
فيما أعلن المكتب الإعلامى لحزب روسيا الموحدة أنه تم إرسال مساعدات إنسانية تزن 186 طنا لسكان دونباس وشبه جزيرة القرم من جمهورية داغستان الروسية، وفقا لروسيا اليوم، وقال المكتب الإعلامى لحزب روسيا الموحدة إنهعمل آخر لإرسال المساعدات إلى سكان دونباس وشبه جزيرة القرم بدأه رئيس المنطقة، سيرجى ميليكوف، وهذه المرة، تم جمع المساعدة من قبل السكان العاديين فى الجمهورية، متابعا: داغستان دائما فى المقدمة، وشعبنا دائمًا على استعداد لمساعدة أولئك الذين يحتاجون إليها.
 
وشملت الحمولة التى تزن 186 طنا أغذية ماء ودقيق وسكر وحبوب وسلع أساسية ملابس ومنتجات صحية وأدوية.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسية ديمترى بيسكوف، إن سفراء الولايات المتحدة الأمريكية فى عدة دول يهددون أى شركات مهتمة بالاستثمار فى الاقتصاد الروسى، مضيفا أن "تلك الأفعال يمكن مقارنتها بالابتزاز"، موضحا أن "السفراء الأمريكيين، مثل المبتزين، يلتفون حول الشركات ويهددوها إذا أظهر أى منها اهتماما فى الاقتصاد الأمريكي"، مؤكدا فى الوقت نفسه أن "كل هذا قابل للإصلاح ويمكن استعادته".
 
 
وفى وقت سابق عبر الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، عن مدى تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على العالم، وقال فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع "إنستجرام"، "فى ساحة المعركة فى أوكرانيا يتم تحديد القواعد التى سيعيش العالم وفقًا لها، وما سيكون ممكنًا وما سيكون مستحيلًا".
 
وأضاف زيلينسكى، فى تعليقه على مجموعة من الصور للجنود الأوكران، ومناطق القصف فى بلاده، التى شاركها مع متابعيه، "يجب أن ننقذ العالم معًا من العودة إلى الأيام التى كان يتم فيها تقرير كل شيء على أساس ما يسمى بحق القوة، ولم يكن للأفراد وأى من أفكارهم، مثل العديد من الدول".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق