الحرب الروسية الاوكرانية.. موسكو تسيطر على أكثر من 70% من سيفيرودونيتسك

الإثنين، 13 يونيو 2022 12:00 ص
الحرب الروسية الاوكرانية.. موسكو تسيطر على أكثر من 70% من سيفيرودونيتسك

"الدفاع الروسية": إسقاط مقاتلات ومسيرات أوكرانية وتدمير مواقع قيادية ومخازن ذخيرة
 
 
سيطرت روسيا على أكثر من 70% من سيفيرودونيتسك، في الوقت الذى اشتعل فيه القتال بين القوات الأوكرانية وروسيا فى شرق البلاد يقع فى 35 مدينة وقرية، من جانبها أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، مقتل حوالي 32 ألفا و150 جنديا وضابطا روسيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي، منهم حوالي مائة جندي خلال اليوم الماضي.
 
 وأضافت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الأوكراني دمر أيضا، 1430 دبابة و3484 مركبة قتالية مصفحة و715 من الأنظمة المدفعية و226 من أنظمة راجمات الصواريخ و212 طائرة حربية و 178 مروحية مقاتلة و582 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و125 صاروخا من نوع كروز و13 سفينة حربية و 2455 شاحنة بما في ذلك الناقلات و 54 من وحدات المعدات الخاصة، موضحة أن روسيا تكبدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أكبر الخسائر في منطقتي سيفيرودونتسك وباخموت.
 
في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز "سو 25" إحداها بمنطقة خاركوف، وتدمير 8 مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخي "توتشكا أو" وتدمير مخازن ذخيرة، وفقا لروسيا اليوم.
 
 
 
وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية دمرت بصواريخ "كاليبر" مستودعا كبيرا في منطقة "ترنوبل" لأنظمة الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تم تسليمها إلى كييف من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.
 
 
 
وأوضحت أن طائرة مقاتلة روسية أسقطت طائرتين من طراز "سو 25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، كما دمر الطيران الروسي ثلاثة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية وتصفية أكثر من 150 متطرفا، بالإضافة إلى أن الدفاع الجوي الروسي اعترض صاروخين من طراز "توتشكا أو" وثلاث قذائف من طراز "أوراغان" فوق مناطق دونيتسك وخاركوف وخيرسون.
 
 
 
ولفتت إلى تدمير نظام الدفاع الجوي ورادار التحكم الجوي ورادار S-300 وبطاريتين للقوات المسلحة الأوكرانية بصواريخ روسية عالية الدقة، علاوة على 8 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة دونباس وخاركوف، كما تمت تصفية أكثر من 320 مسلحا وخمسة مستودعات للذخيرة والوقود، بصواريخ ومدفعية روسية.
 
من جانبه أكد مدير إدارة ميناء ماريوبول بافيل شفاتسكي أن الميناء جاهز لاستقبال البضائع وشحنها بالكامل، متوقعا على وجه الخصوص توريد مواد البناء لإعادة إعمار فولنوفاكا والأراضي المحررة الأخرى، وقال مدير إدارة ميناء ماريوبول إنه في الوقت الحالي يعمل في الميناء 630 شخصا، موضحا أن الميناء جاهز تماما لاستقبال البضائع وشحنها.
 
وتابع مدير إدارة ميناء ماريوبول :لقد قمنا الآن بشحن سفينتين محملتين بالمعادن إلى روسيا، واستلمنا بضائع لبناء مدينة ماريوبول. ونخطط لنقل كمية كبيرة من البضائع، والتي ستأتي ليس فقط لإعادة بناء ماريوبول، ولكن أيضا، لإعادة بناء فولنوفاكا وغيرها من المدن المحررة.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة