رحلة بيتسو موسيماني تنتهي فى الأهلى.. القلعة الحمراء تفسخ عقد المدرب الجنوب أفريقي بالتراضي.. الأزمات الأخيرة تقطع حبال الود

الإثنين، 13 يونيو 2022 06:30 م
رحلة بيتسو موسيماني تنتهي فى الأهلى.. القلعة الحمراء تفسخ عقد المدرب الجنوب أفريقي بالتراضي.. الأزمات الأخيرة تقطع حبال الود

انتهت رحلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي رسمياً اليوم ،الأثنين، بعد فترة شهدت "شد وجذب" بين الطرفين خلال الأسابيع القليلة الماضية وتأكد خلالها أن العلاقة بينهما وصلت إلى طريق مسدود.
 
وصلت خلافات الأهلي مع موسيماني إلى أشدها الفترة الماضية بسبب إنشغال موسيماني بأمور كثيرة بعيدة عن الأهلي وتحدث للإعلام بشكل مُبالغ فيه وأقحم الأهلي في أزمات كثيرة ولم يحضر للقاهرة بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا وأستمر في المغرب وجنوب أفريقيا فترة طويلة .
 
 
أزمات بين موسيماني والأهلي

وأمام هذه المشاكل والأزمات ، وجهت إدارة النادي الأهلي الشكر لـ بيتسو موسيماني بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء ااحترام متبادل بين الطرفين.. كان محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وباجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .

 
 
موسيماني يرفض الاستمرار

 

 لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالاجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.
 

620 يوماً لموسيماني في الأهلي

موسيمانى قضى 620 يوماً على رأس القيادة الفنية للأهلى بما يعادل عاماً وثمانية أشهر و 12 يوماً منذ توليه المسئولية الفنية في 1 أكتوبر 2020 خلفاً للسويسرى رينيه فايلر المدير الفني السابق للقلعة الحمراء.

 
وإجمالا لعب الأهلى فى عهد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.
 
توج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".
 
وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.
 
وكلّف الاهلي ،سامي قمصان المدرب العام للفريق بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة