المعفيون من المصروفات الدراسية: أبناء أسر التضامن ومصابي وشهداء 25 يناير

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 09:54 ص
المعفيون من المصروفات الدراسية: أبناء أسر التضامن ومصابي وشهداء 25 يناير

تضمن خطاب لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية، تفاصيل تحصيل المصروفات الدراسية، مع توضيح 8 فئات مستثناة من الدفع في العام المقبل.
 
 
ونص الخطاب على بأنه بتاريخ 8/ 6/ ۲۰۲۲ وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الآتي:
 
۱- استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم ( 119 ) بتاريخ ۲۰۲۱/۸/۲۲ الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي ۲۰۲۱ /۲۰۲۲ بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار وذلك للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي ۲۰۲۲ /۲۰۲۳ والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب .
 
۲- استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفتي ) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب .
 
٣- طلاب المستوى الثاني رياض اطفال تحدث بيانات ملفاتهم عند النقل للمرحلة الابتدائية ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات كأحد مسوغات تحديث الملف.
 
4- طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية- محل الإقامة- القومية للبريد وذلك بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية ويكون إيصال السداد ضمن مسوغات قبول الملف .
 
مع الأخذ في الاعتبار أن تعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، وفق البيان المعتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة وهي
 
1- الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (45) لسنة ٢٠٢٠ .الخ ) ويرفق به إيصال سداد المصروفات، ويتم سداد المصروفات على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة
 
2- أبناء شهداء ثورة ٢٥ يناير.
 
3- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
 
4- الطلاب يتامى الأب .
 
5- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية .
 
6- مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية من ( الشؤون الاجتماعية ) مدرجا بها سبب الأعضاء من الفئات الآتية (أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوى الإحتياجات الخاصـة، وأبناء ذوي الإحتياجات الخاصـة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين) مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.
 
7- أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
 
۸- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد ( بمحافظة البحر الأحمر )، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة .
 
8- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصـل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصـديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .
 
- لا يسري الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين .
 
- تخفض نسبة (50%) لأبناء العاملين بالتربية والتعليم ( خدمة- معاش ) من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم ( العام والفنى ) المنصوص عليها بالقرار الوزاري 119 لسنة ٢٠٢١، ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين.
 
برجاء التنبيه على المختصين بمراعاة ماورد بموافقة معالي الدكتور الوزير والتأكد من النشـر على ذوى الصلة للأهمية ومنعا لتعرض المسؤولين بالإدارات والمدارس للمساءلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا