جدول الثانوية العامة 2022.. المواعيد والضوابط وإجازة عيد الأضحى

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 01:00 م
جدول الثانوية العامة 2022.. المواعيد والضوابط وإجازة عيد الأضحى
الثانويه العامه 2022
ريهام عاطف

تبدأ مواعيد امتحانات الثانوية العامة حسب جدول الاختبارات فى التاسعة صباحا مع مراعاه عدم التأخير عن مواعيد الامتحانات، فالطالب له فترة سماح 15 دقيقة يستطيع دخول اللجان فيها بعد التاسعة صباحاً، كما انه من المفترض أن تستقبل اللجان طلابها من بعد الثامنة صباحا ، وهو ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيرة الي أن الأسئلة تم تصميمها لتراعى الزمن المخصص للإجابة حسب طبيعة المادة الدراسية وعدد الأسئلة.
 ومع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 تصدر البحث عن جدول امتحانات الثانوية العامة محركات بحث "جوجل" مع اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة ترتيب المواد داخل جدول امتحانات الثانوية العامة.
حيث يبدأ الامتحان فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو .
امتحانات
امتحانات
جدول امتحانات الثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعالمية:
 
أولاً: الشعبة الأدبية
- يوم الإثنين 20 يونيو التربية الدينية والتربية الوطنية.
- يوم الثلاثاء 21 يونيو مادة الاقتصاد والإحصاء.
- يوم الأحد 26 يونيو مادة اللغة العربية.
- يوم الثلاثاء 28 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية.
- يوم الأحد 3 يوليو امتحان مادة الجغرافيا.
- يوم الخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.
- يوم الخميس 14 يوليو مادة التاريخ.
- يوم 17 يوليو مادة علم النفس والاجتماع.
- يوم 21 يوليو مادة الفلسفة والمنطق.
جدول الثانوية العامة
جدول الثانوية العامة
ثانياً: الشعبة العلمية
- يوم الإثنين 20 يونيو مادة التربية الدينية والتربية الوطنية.
- يوم الثلاثاء 21 يونيو مادة الاقتصاد والإحصاء.
- يوم الأحد 26 يونيو مادة اللغة العربية.
- يوم الثلاثاء 28 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية.
- يوم الأحد 3 يوليو مادة الكيمياء.
- يوم الثلاثاء 5 يوليو مادة الرياضيات التطبيقية.
- يوم الخميس 7 يوليو مادة اللغة الأجنبية الأولى.
- يوم الخميس 14 يوليو مادة الفيزياء.
- يوم الأحد 17 يوليو مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات البحتة.
- يوم الثلاثاء 19 يوليو مادة الرياضيات البحتة.
- يوم الخميس 21 يوليو مادة الأحياء والرياضيات التطبيقية.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن متخصصين قاموا بوضع الامتحان من بنوك الأسئلة، وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، وسيتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت 
إجازة عيد الأضحى 2022
يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة من الامتحانات بدءًا من 9 حتى 12 يوليو 2022، بمناسبة عيد الأضحى، على أن تستأنف يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ .
ويجري الطلاب يوم الأحد 17 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، وفي  يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.
أرقام الجلوس
وقد قامت وزارة التربية والتعليم  بتوزيع أرقام الجلوس على المدارس ليبدأ الطلاب في استلامها، موضحة أن  اللجنة التى سوف يؤدى بها الطالب امتحان المواد غير المضافة للمجموع هى نفس اللجنة والمدرسة التى يؤدى فيها الامتحان فى المواد الدراسية الأساسية التي تبدأ 26 يونيو الجارى.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  بضرورة تأكيد  مسؤولي المديريات التعليمية من توافر المستلزمات المطلوبة وتطبيق الإجراءات الاحترازية وإعادة فرش اللجان وتوزيع المقاعد على الفصول وتنفيذ إجراءات الصيانة والتأكد من جاهزية استراحات المعلمين، ونفت منع أي طالب لم يحصل على لقاح كورونا من دخول امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أنه لا توجد أي تعليمات خاصة بحرمان الطالب الذي لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
امتحانات الثانوية العامة 2022.. تنتهي 21 يوليو المقبل
ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، تم وضعها بعد دراسة كاملة، مؤكّدًا أنَّ الامتحانات سوف تنتهي يوم 21 يوليو المقبل، وأن جميع أسئلة الامتحانات ستكون (اختيار من متعدد)، ولا تحتوي على أي أسئلة مقالية، مضيفًا أن جميع لجان الامتحانات سيتم تعقيمها وتطهيرها، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظًا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا