في 102 مباراة.. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي؟

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 03:30 م
في 102 مباراة.. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي؟

أسدلت إدارة النادي الأهلي الستار على أزمة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد عامين قضاهما بيتسو داخل جدران القلعة الحمراء حقق خلالهما عديد من الألقاب المحلية والإفريقية، لكن تأت الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ تسبب خسارة بطولة إفريقيا أمام فريق الوداد في رحيل موسيماني عن الأهلي.
 
وتورت علاقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، بالقلعة الحمراء، بعد خسارة الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا الذي حققه في الموسمين الأخيرين، بعد الهزيمة من الوداد المغربي بثنائية نظيفة.
 
وفي وقت سابق، وجهت إدارة النادي الأهلي، الشكر إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفى ضوء احترام متبادل بين الطرفين. وجاء في بيان النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي كان قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.
 
لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر له وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.
 
موسيماني يمتلك مسيرة ناجحة مع النادي الأهلي خلال الفترة التي قضاها في تدريب الفريق، إذ تعاقد مع الأهلي في بداية أكتوبر عام 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر، أعقبه تجديد التعاقد يوم 9 مارس 2022 لمدة موسمين قادمين، لكن كتبت النتائج السيئة في بطولة الدوري ثم الخسارة في نهائي أفريقيا أمام الوداد السطر الأخير في قصة موسيماني مع الأهلي.
 
وقضى موسيماني 620 يوماً على رأس القيادة الفنية للأهلي بما يعادل عاماً وثمانية أشهر و12 يوما. على صعيد المباريات لعب موسمياني مع الأهلي 102 مباراة، في جميع المسابقات المحلية والإفريقية والدولية، حقق الفوز في 65 وتعادل في 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79، محققا بذلك 7 بطولات، هي: دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.
 
في المقابل خسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضي لصالح الزمالك في الأمتار الأخيرة للمسابقة، وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربي في المباراة النهائية.
 
يأتي هذا في الوقت الذي يفاضل فيه مسئولو النادي الأهلي بين 3 مدربين من 3 مدارس كروية أوربية مختلفة لاختيار أحدهم لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، إذ تلقى الأهلي ترشيحات من بعض وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع مدرب ألماني وآخر برتغالي وثالث صربي. ويرغب الأهلي في التعاقد مع أحد المدربين أصحاب السيرة الذاتية القوية لتدريب الفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق