بلومبرج : موجة حر تجتاح أوروبا خلال الأيام المقبلة ودرجات الحرارة تصل لـ 42 درجة جنوب إسبانيا

الأربعاء، 15 يونيو 2022 06:34 م
بلومبرج : موجة حر تجتاح أوروبا خلال الأيام المقبلة ودرجات الحرارة تصل لـ 42 درجة جنوب إسبانيا

موجة من الحر الشديد ستشهدها أوربا خلال الايام المقبلة، حيث تسيطر منطقة للضغط العالي على الغلاف الجوي في أوروبا، محاصرة الحرارة فيما يسمى أحيانا بـ"القبة الحرارية".
 
من جانبها نقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية أنه من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة في جنوب إسبانيا إلى 42 درجة اليوم الأربعاء، مع اقتراب الحرارة في معظم أنحاء البلاد من 40 درجة مئوية، وهو المستوى الذي تم تسجيله أيضا في العاصمة مدريد أمس الثلاثاء.

وعادة ما يحل هذا الارتفاع في درجات الحرارة في وقت لاحق في الصيف.

كما تدفع الرياح الجنوبية بالغبار الصحراوي إلى الشمال، ما يؤدي إلى تدهور جودة الهواء وتقليل الرؤية.

ويستعد سكان عواصم أوروبية أخرى: باريس وروما ولندن، للظروف الطقسية القاسية.

وفي نفس السياق، قالت مايكا رانتانين، وهي باحثة في المعهد الفنلندي للأرصاد الجوية: "سوف تشتد موجة الحر على مدار الأسبوع... سوف تزداد الأمور سوءًا يومًا بعد يوم".

ومع ارتفاع درجات حرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في أجزاء من وسط وجنوب إسبانيا، فإن الموجة الحارة الحالية هي أول موجة مبكرة مسجلة في مثل هذا التوقيت منذ عام 1981 وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية الحكومية.

وأصدر المكتب تحذيرا يقول إن الشعور بالموجة الحارة قد يكون أسوأ في جميع أنحاء البلاد بسبب وجود الرمال والغبار القادم مع الهواء من الصحراء الكبرى.

ومن المنتظر أن تصل درجات الحرارة في المقاصد السياحية الشهيرة مثل إشبيلية وقرطبة إلى 43 درجة مئوية في الأيام المقبلة.

وعادة ما تصل درجات الحرارة فيهما إلى 40 درجة خلال أشهر الصيف، ووصلت درجة الحرارة فى العاصمة مدريد الإثنين إلى 41 درجة مئوية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة