محمد صلاح يتصدر رابع أغلى لاعب في العالم: مليار و754 مليون جنيه

الأربعاء، 15 يونيو 2022 09:00 م
محمد صلاح يتصدر رابع أغلى لاعب في العالم: مليار و754 مليون جنيه

في أحدث إصدار لشبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، تراجعت القيمة التسويقية للدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بقيمة 10 ملايين يورو، واستقرت القيمة التسويقية للفرعون عند 90 مليون يورو مقابل 100 مليون عند آخر تقييم تم خلال الفترة الماضية.

وتبلغ القيمة التسويقية لمحمد صلاح مليار و754 مليون جنيه مصري بينما وصلت قيمت الخسارة 195 مليون جنيه.

محمد صلاح في تقييم ترانسفير
 
محمد صلاح في تقييم ترانسفير
 
ويأتي تراجع قيمة محمد صلاح بسبب بقاء موسم واحد على عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وحافظ محمد صلاح على تصدره قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ونادي ليفربول، كما ظل الفرعون اللاعب الأغلى في مركز الجناح الأيمن.

وظل محمد صلاح أغلى لاعب في الدوري المصري الممتاز بجانب أغلى لاعب في سنه من مواليد 1992.

وبلغت القيمة التسويقية الأولى لمحمد صلاح في العاشر من يونيو عام 2010 مع نادي المقاولون العرب 25 ألف يورو فقط.

محمد صلاح في تقييم ترانسفير ماركت
محمد صلاح في تقييم ترانسفير ماركت

بدأ صلاح مسيرته مع منتخب مصر قبل نحو 11 عامًا، وتحديدًا فى سبتمبر 2011، عندما شارك أمام سيراليون بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

ولدى صلاح عدد من الإنجازات مع منتخب مصر أيضًا، لكنه حتى الآن لم يحصل على أي لقب معه، وقاد نجم ليفربول الفراعنة للمونديال بعد غياب استمر لقرابة الثلاثين عامًا أيضًا، وصعد معهم لنهائي كأس أمم أفريقيا في مناسبتين.

وأحرز محمد صلاح أول أهدافه مع مصر امام النيجر في عام 2012 ، ويعتبر ثاني هداف في تاريخا لفراعنة بعد حسام حسن صاحب الـ 69 هدفاً.

وشهدت مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 تسجيله لهدفين ضد روسيا والسعودية، بعد أن غاب عن مباراة أوروجواى للإصابة.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 17 مباراة ببطولة كأس أمم أفريقيا، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3 كان ذلك على مدار 3 نسخ، حيث كانت مشاركته الأولى فى 2017 وتواجد في النسخة الأخيرة في 2022 بالكاميرون.

وإجمالا فقد شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 83 مباراة، سجل خلالها 45 هدفا وصنع 25 وخاض صلاح 22 مباراة ودية مع الفراعنة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق