اقتراح بتشديد العقوبة.. طلب احاطة للتصدى لأباطرة دروس الثانوية العامة

الأحد، 19 يونيو 2022 08:00 م
اقتراح بتشديد العقوبة.. طلب احاطة للتصدى لأباطرة دروس الثانوية العامة

لا صوت يعلو فوق  صوت امتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ غدا الاثنين، وسط ترقب من الجميع، سواء الطلاب التي دخلت معسكر منذ عدة أسابيع استعدادا للامتحانات أو الأولياء الأمور التي عانت الأمرين مع أبنائها أو وزارة التعليم التي رفعت حالة الطوارئ، وصولا لمجلس النواب الذي يناقش حاليا ملف الدروس الخصوصية للثانوية العامة  الأمر الذي تحول إلى بزنس، وفقا لتصريحات بعض النواب.
 
فخلال الساعات الماضية تقدمت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن "بيزنس" المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة التي تنشط خلال هذه الأيام في الكثير من السناتر ومراكز التعليم بمختلف المحافظات.
 
وقالت النائبة، في طلبها: قبل امتحانات الثانوية العامة، تكثر إعلانات مدرسى المراجعات النهائية، حتى تحولت الطرقات ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ساحة للدعاية لهؤلاء المدرسين التى نجحت فى جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب، مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من المدرسين حقق مبالغ كبيرة خاصة فى ظل حالة الخوف الكبير التي تنتاب الطلاب وأولياء الأمور من الامتحانات، واستغل أباطرة الدروس تلك الثغرات لصالحهم في تحقيق مكاسب لحسابهم، وهو ما يزيد من أعباء الأسر المصرية.
 
وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، أنه تختلف أسعار المراجعات فى السناتر، حسب طبيعة كل منطقة، تبدأ من سداد 150 جنيهًا جدية الحجز للمادة الواحدة التى لا تقل مراجعاتها النهائية عن محاضرتين، بسعر 500 جنيه فى المواد العملية، فيما بلغ سعر ملزمة مراجعة المادة 150 جنيهًا.
 
وتابعت: يلجأ الكثير من المدرسين لخدمة أخرى، وهي تقديم الدروس الخصوصية "أونلاين" دون مقابلة الطلاب، مع دفع القيمة المالية عبر خدمة «الكاش».
 
على الجانب الاخر دعت منصة حصص مصر الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، طلاب الثانوية العامة 2022 لمتابعة المراجعات النهائية التي يتم تقديمها للطلاب يوميا .
 
289265849_391435753014371_9020230702569410698_n
 
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية و الجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022.
 
ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.
 
كما أنهت أجهزة الأمن استعدادها لتأمين ماراثون امتحانات الثانوية العامة، التي تنطلق غدا الإثنين 2022، بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، موزعين على 2089 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق