«اللي فات ربيع واللي جاي صيف».. إرشادات مهمة لمواجهة حرارة الجو

الأحد، 19 يونيو 2022 08:00 م
«اللي فات ربيع واللي جاي صيف».. إرشادات مهمة لمواجهة حرارة الجو

يعتبر فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضا نسبة الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري (يوليو وأغسطس).
 
ويبدأ بعد غدا الثلاثاء فصل الصيف فلكيا يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022 وفقا لهيئة الارصاد الجوية
 
وأحيانا ما يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يجلب كتلا هوائية قادمة من جنوب أوروبا والتي تعمل على تحسن نسبي في درجات الحرارة في بعض أيام فصل الصيف.
 
وتشير التوقعات الفصلية لدى الهيئة إلى أن يكون متوسط درجات الحرارة في صيف هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعة بقيم تتراوح من (1 : 2) درجة مئوية ويكون قريب الشبة بصيف العام الماضي.
 
 ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، إرشادات عامة بعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفتـرة من الظهـر وحتى الخامسة عصـرا وهي الفترة التي يتم فيها تسجيل أعلى درجة حرارة على مـدار اليوم، و ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظـلة في حـالـة التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا للإصابة بضربات الشمـس، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئـة التهـوية، والإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم، و متابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق