تعادل عادل بالقمة 124.. الأهلي يضيع الانتصار والزمالك ينجح في العودة

الإثنين، 20 يونيو 2022 01:30 م
تعادل عادل بالقمة 124.. الأهلي يضيع الانتصار والزمالك ينجح في العودة
الأهلي والزمالك
محمود على

مباراة قمة بمعنى الكلمة شهدها ملعب السلام الأهلي بين النادي الأهلي والزمالك أمس الأحد، في الجولة الـ 20 ضمن منافسات الدوري الممتاز.

عاشت جماهير الكرة المصرية أمس ليلة ممتعة بعد مشاهدتها لمباراة تعتبر الأفضل على مستوى الإثارة بين قطبي الكرة المصرية منذ سنوات، وذلك رغم انتهائها بالتعادل الإيجابي 2-2.

الأهلي أحرز الهدف الأول بأقدام محمد شريف في الربع ساعة الأولى من المباراة، حيث قدم الأحمر أداء ولا أروع ولا أجمل في الشوط الأول مع فرض سيطرته وأسلوب لعبه على الـ 45 دقيقة، والتي كان فيها النادي الأبيض تائه بين خطي الدفاع والهجوم.

وضيع الأحمر في الشوط الأول فوز سهل جداً، حيث كان قادرا على تحقيق نتيجة كبيرة بالـ 45 دقيقة الأولى، ولكنه فضل عدم الاندفاع رغم الارتباك الذي كان عليه أغلب لاعبي الابيض في تلك الفترة من المباراة.

بينما اكتفى الأهلي بإحراز هدف وحيد، الأمر الذي جعل الزمالك قادراً على العودة في الشوط الثاني، وهو ما فعله فيريرا المدير الفني البرتغالي للأبيض، وذلك بعد الاستعانة بشيكابالا بديلا من عمر السعيد.

ومنذ دخول شيكا وتغير الأمر 360 درجة، المباراة أصبحت متجهة أكثر نحو الزمالك إذا ضغط الأبيض في كل إنحاء الملعب، وأحرز هدفين الأول بتوقيع بن شرقي بعرضية أكثر من رائعة من محمود عبد الرازق شيكا.

ثانى الأهداف أحرزها كابتن الزمالك شيكا بعد دقائق قليلة من الهدف الأول، لتتجه التوقعات نحو حسم الأبيض القمة الـ 124، إلا أن صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي كان له رأي آخر بعد دخوله بدقائق قليلة سجل الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وبهذه النتيجة، واصل فريق الزمالك تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز، بعد التعادل مع الأهلى فى مباراة القمة التى جمعت الفريقين، والمؤجلة من الجولة العشرين ببطولة الدورى بهدفين لكل فريق.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة، جمعها من   21 مباراة، حقق فيها الفوز فى 14 مباراة، وتعادل فى 3 مباريات، وتلقى الهزيمة 4 مباريات، وفى المقابل وصل رصيد اللأهلى عند النقطة 41 ، فى المركز الثالث خلف بيراميدز الذى يحتل الوصافة، وجمع الأهلى نقاطه من 18 مباراة فقط، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر والذى خاض ثلاث مباريات زائدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق