الضحكة الحلوة تكسو وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات فى أول أيام الامتحانات.. وأولياء الأمور: نتمنى أن تمر باقى الاختبارات بسلام

الإثنين، 20 يونيو 2022 06:17 م
الضحكة الحلوة تكسو وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات فى أول أيام الامتحانات.. وأولياء الأمور: نتمنى أن تمر باقى الاختبارات بسلام

ارتسمت ملامح الفرحة والبهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة فى مختلف محافظات مصر عقب انتهاء مادتى التربية الدينية والوطنية فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة وكانت الورقة الامتحانية فى مستوى الطالب المتوسط ولم يتم رصد أية شكاوى من الأسئلة كما عمت الفرحة وجوه أولياء الأمور الذين كانوا ينتظرون منذ بداية الامتحانات وحتى خروج أبنائهم متمنين أن تمر باقى الامتحانات بسلام وبنفس مستوى اليوم .

وبدت الفرحة على وجوه الطلاب فى محافظة القليوبية بعد الخروج من اللجان الامتحانية معربين عن تفاؤلهم بمستوى الامتحانات المقبلة فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى تبدأ اعتبارا من غدا الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو القادم.

ووجه المحافظ، بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الإلتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتى الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحى ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وفى محافظة السويس اعرب الطلاب عن سعادتهم واصفين أن أول أيام الامتحانات " بشرة خير " فى مارثون الثانوية العامة حيث قالت الاء محمود أن امتحان التربية الدينية جاء فى مستوى الطالب المتوسط بينما كانت هناك بعض الاسئلة التى تحتاج إلى مجهود ذهنى نسبياً فى التربية الوطنية.

وأضافت نهى محمد أنها تتمنى أن تأتى جميع الامتحانات القادمة بنفس المستوى المتوسط مثلما جاءت اسئلة امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية.

من ناحيته قال محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس أن غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية للامتحانات بإدارات شمال وجنوب السويس والجناين لم تتلقى أى شكاوى أو بلاغات من رؤساء اللجان الامتحانية.

وأضاف أن جميع المراقبين والبالغ عددهم نحو 460 مراقبا ورئيس لجنة تم تسكينهم فى الاستراحات التى تم تجهيزها لهم على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يتابع لحظة بلحظة جميع إجراءات الامتحانات.

وفى الوادى الجديد تابعت كاميرا اليوم السابع ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة الوادى الجديد بعد الانتهاء من أداء أول امتحانات الشهاده الثانويه فى المواد غير المضافة للمجموع وهى مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية حيث ارتسمت ملامح الارتياح والفرحة على وجوه الطلاب لسهولة الامتحانات .

وكان الدكتور جمال حسن ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أعلن أن نسبة حضور الطلاب والطالبات فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة بلجان المحافظة بلغت 99,8% فى مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية مؤكداً على أن اللجان الامتحانية لم تشهد أية تجاوزات أو مخالفات ولم يتم تحرير محاضر غش على مستوى كافة اللجان ، مشيراً إلى أنه جرى تجهيز 10 لجان موزعة على جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة لإستقبال نحو 1789 طالبة وطالبة لآداء إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021_2022م .

وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن اللجان الإمتحانية موزعة بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة بواقع 4 لجان بإدارة الخارجة التعليمية و3 لجان بإدارة الداخلة التعليمية ز لجنة واحدة بإدارة الفرافرة التعليمية و لجنة واحدة بإدارة بلاط التعليمية و لجنة واحدة بإدارة باريس التعليمية.

ولفت مدير التعليم إلى أن الطلاب المتقدمين لآداء الإمتحانات هذا العام نحو 1789 طالب وطالبة، 705 بالمجموعة الأدبية، 988 للمجموعة العلمية ( علوم ) ، 96 للمجموعة العلمية ( رياضة ) معرباً عن خالص أمنياته القلبية للطلاب بالنجاح والتوفيق وتحقيق أفضل النتائج المرجوة. 

وفى محافظة بورسعيد سادت حالة من الارتياح وردود أفعال طيبة لدى طلاب لجنة مدرسة الثانوية العسكرية ببورسعيد، وقالوا : "الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والأمور تسير بشكل طيب فى أول الأيام".

كان طلاب مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، توافدوا على لجنتهم بنطاق حى العرب، وسط كردونات أمنية وإجراءات مشددة من الكشف عن الأجهزة الإلكترونية وغيرها.

ومن جانبه أكد الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن تعليم بورسعيد قام بتجهيز اللجان الامتحانية لتهيئة المناخ اللازم للطلاب وتم تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية، لافتا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن بورسعيد وهيئة الإسعاف المصرية.‏

وأوضح الدكتور أكرم، أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة هو 4912 طالبا وطالبة منهم 2729 من البنات و 2183 من البنين ‏موزعين على الشعب بواقع 1906 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و 1091 طالبا وطالبة بالشعبة العلمى رياضيات و 1915 طالبا وطالبة بالشعبة ‏العلمى علوم.‏

وذكر وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد، قد شكل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية.‏

وأشار إلى أن، كل اللجان الامتحانية فى بورسعيد مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.‏

وقال "حسن"، أن تعليم بورسعيد قام بتجهيز 9 إستراحات تجهيزا فندقيا لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وعددهم 1012 فردا ‏موضحا أنه تم تخصيص 6 إستراحات منها للرجال و 3 للسيدات تم توزيعهم بعناية لتخدم النطاق الجغرافى لكل اللجان الامتحانية داخل وخارج ‏المحافظة.‏

وناشد الدكتور أكرم حسن، الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بالحفاظ على كتيب المفاهيم الخاص بكل مادة حيث أنه سيتم توزيعه ‏عليهم داخل اللجنة، مشيرا إلى عدم الكتابة عليه أو داخله وتسليمه للملاحظين بعد انتهاء الإمتحان يوميا لافتا إلى أنه غير مسموح للطالب بالخروج ‏بكتيب المفاهيم من اللجنة‎.‎

وفى محافظة كفر الشيخ رصدت عدسة اليوم السابع، فرحة الطالبات بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات،بمدينة كفر الشيخ، بسهولة مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية،داعين الإله لن تكون بقية الامتحانات فى هذا المستوى.

قالت مريم محمد، طالبه، الحمد لله مستوى الامتحان فى مادة التربية الدينية والوطنية متوسط، وسهل وعدد من أسئلة مادة التربية الوطنية، غير مباشرة، ولكن الامتحان فى مجمله سهل.

وقالت نهاد عبدالله، أنها تعتبر مستوى الامتحان فى التربية الدينية والوطنية مبشر بالخير، وتتمنى أن تكون الامتحانات المقبلة سهلة أن شاء الله، مؤكده أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب.

وفى المنيا سادت حالة من الفرحة والسعادة، عقب انتهاء اول ايام امتحانات الشهادة الثانوية بمحافظة المنيا، فى مادتى التربية الدينية والوطنية وقد رسمت البهجة على وجوه الطلاب واكدوا على سهولة الامتحان.

وقد أجرى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، جولة تفقدية على مقار لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة بمدينة المنيا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات ومدى التزام الطلاب داخل اللجان، والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم لتحقيق الهدوء أمام الطلاب.

 
دخول طالبات القليوبية
دخول طالبات القليوبية

 

طالبات القليوبية
طالبات القليوبية

 

طلاب الوادي الجديد
طلاب الوادي الجديد

 

 
لجنة في المنيا
لجنة في المنيا

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق