الأدوية تتصدر عمليات التهريب بالمطارات المصرية.. إحباط 9 ضبطيات خلال 20 يوما.. الجمارك: حيل جديدة وكميات ضخمة

الإثنين، 20 يونيو 2022 08:38 م
الأدوية تتصدر عمليات التهريب بالمطارات المصرية.. إحباط 9 ضبطيات خلال 20 يوما.. الجمارك: حيل جديدة وكميات ضخمة

تمكنت إدارة الجمارك بالمطارات المصرية من ضبط كمية كبيرة خلال الفترة الأخيرة من الأدوية، والتى لجأ المهربون إلى حيل جديدة لعدم كشفهم، فخلال أقل من 20 يوما كان هناك قرابة الـ 9 ضبطيات، ونرصد لكم خلال هذا التقرير أهم عمليات التهريب التى شهدتها الأيام الماضية.

فى البداية كانت أهم عملية لتهريب الأدوية من أصل 9 محاولات، لراكب حاول تهريب الأدوية داخل الخبز، حيث تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة، قام أحمد أبو بكر فؤاد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف دينا حسن عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب بدقة نظرا لتردده الدائم خلال فترات قصيرة ولم يسفر التفتيش عن وجود ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وتلاحظ لمأمورة الجمرك وجود كمية كبيرة من الاكياس بداخلهم ارغفة من الخبز داخل حقائب الراكب فقامت بفتح الأكياس والارغفة من الداخل فوجدت ١١٣ عبوة دوائية كرتونية بداخل كل واحدة شريط من دواء colchicine الخاص بعلاج حمى البحر المتوسط المعتاد تهريبه بكثرة فى الفترة الأخيرة

قرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 78 لسنة 2022 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولى.

كما تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الجمارك رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة أحمد على السيد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من أسطنبول استوقف أحمد مجاهد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكبين مصريين حاولا الخروج معا بحقائبهما من بوابة اللجنة الجمركية.

وقام أحمد فؤاد حامد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف عماد سيد حسين مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب فتبين وجود ١٤٣ شريط دوائى خاص بعلاج السرطان والأمراض المناعية ، اقر احد الراكبين انها تخصه هو دون الاخر .

و تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولة تهريب الأدوية البشرية ومستلزمات طب الأسنان، اثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عمان على رحلة الخطوط الأردنية القادمة استوقف عمر سالم ياسين مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب يحمل جنسية عربية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وقام محمد الهادى أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف سامى نبيل سامى مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٣١ امبول دوائى غالى الثمن و ٤٢ علبة بهم كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان مخبأة داخل جوارب واحذية وعلب مكياج وفى جدار حقائب الراكب.

وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب كمية من أدوية الإجهاضى أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من أثينا على رحلة طيران الخطوط اليونانية.

حيث استوقف تونى فكرى فريد رئيس قسم اللجنة الجمركية راكبة أجنبية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتفتيش الحقيبتين فتبين وجود ٤١٩ شريط sytotec الذى يستخدم فى الإجهاض اسفل المتعلقات الشخصية للراكبة . 

كما تمكن رجال الجمارك بالإدارة الاولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأقراص المخدرة ، وفى المحاولة الاولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من برجاموا على رحلة طائرة خطوط شركة المصرية اشتبه حسن محمد أبو زهرة مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصرى قادم من إيطاليا .

وبالعرض على هاشم مصطفى مدير الإدارة قام بتكليف محمد حسن عبدالوهاب مأمور الجمرك تحت إشراف النوبى شحتو طايع مدير الحركة بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ع 46 شريط بإجمالى ٣٢٢ قرص من مخدر porgabalin تركيز ( 75mg .25mg) داخل حقائبه .

وكانت المحاولة الثانية على نفس الرحلة وبتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 58 قرص من مخدر الكونترمال المخدر تركيز (50mg. 200mg) بين طيات ملابسه .

كما تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الأسنان أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الدوحة على رحلة الخطوط القطرية استوقفت هبه مصطفى مأمور الجمرك المعينة على لجنة الخط الأخضر طبيب أسنان مصرى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وقام وائل محمد امبابى مدير الجمرك المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢ بتكليف محمد دهشان عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٧٢٧ كيس ووحدات بهم كميات من أدوات ومستلزمات طب الأسنان غالية الثمن داخل حقائب الراكب.

ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (5)
ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (5)

ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (6)
ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (6)

ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (7)
ضبط كمية كبيرةمن الادوية المهربة (7)

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا