بعيدا عن تصريحات حسن شحاتة.. محمد صلاح ثاني الهدافين التاريخيين للفراعنة

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 03:00 م
بعيدا عن تصريحات حسن شحاتة.. محمد صلاح ثاني الهدافين التاريخيين للفراعنة
أحمد سامي

رغم كل الانجازات التي حققها المصري محمد صلاح وكتابة أسمه بأحرف من ذهب ضمن أساطير الكرة العالمية والعربية إلا أن هذه الإنجازات لم تمنع نجوم الكرة المصرية من المساس بهذه القيمة الكبيرة، وانتقاد محمد صلاح برسائل كانت حادة في بعض الأحيان.
 
كانت أخر هذه التصريحات للكابتن حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق بعد أن انتقد أداء اللاعب محمد صلاح مع المنتخب الوطني قائلا: أنت نجم من نجوم العالم، وكل ما حققته يؤكد أحقيتك بمكانتك الحالية، لكنك لم تقدم شيئًا للمنتخب"، مضيفا أن محمد صلاح كان وراء تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخب مصر.
 
حسن شحاتة ليس أول من انتقد أداء صلاح مع المنتخب الوطني ولكن سبقه العديد من نجوم كرة القدم المصرية ومنهم إبراهيم حسن، أفضل ظهير أيمن في تاريخ الكرة المصرية، فقد رأى أن محمد صلاح لا يفيد المنتخب بكامل طاقته.
 
وكشف إبراهيم حسن في تصريحات سابقة أن محمد زيدان كان يفيد المنتخب أكثر من محمد صلاح، كما أن الناس تنسى أن تريزيجيه كان أهم من صلاح وباقي اللاعبين في مشوار تأهلنا لمونديال 2018، لكن تريزيجيه لم يأخذ حقه.
 

أرقام محمد صلاح مع المنتخب
رغم تلك الانتقادات إلا أنه لدى صلاح عدد من الإنجازات مع منتخب مصر، لكنه حتى الآن لم يحصل على أي لقب معه، ولكن نجم ليفربول قاد الفراعنة للمونديال بعد غياب استمر لقرابة الثلاثين عامًا أيضًا، وصعد معهم لنهائي كأس أمم أفريقيا في مناسبتين.
 
وشارك محمد صلاح في 83 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، منذ بدايته في سبتمبر 2011، حيث استهل مشواره مع منتخب مصر في مباراة سيراليون بتصفيات إفريقيا، وسجل أول أهدافه مع الفراعنة ضد النيجر.
 
ونجح الفرعون المصري في تسجيل 45 هدفًا، أصبح بفضلهم الهداف الثاني في تاريخ منتخب مصر خلف حسام حسن صاحب الـ68 هدف، ويمني صلاح النفس بتحطيم الرقم الأسطوري للعميد في السنوات المقبلة.
 
محمد صلاح صنع 25 هدف لزملائه في منتخب مصر خلال الـ83 مباراة التي لعبها بقميص الفراعنة.

عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر
لعب صلاح 21 مباراة في تصفيات كأس أمم إفريقيا، ونجح في تسجيل 16 هدف ليصبح الهداف التاريخي للفراعنة في تصفيات الكان.
 
كما شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 17 مباراة ببطولة كأس أمم أفريقيا، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3.
 
وخاض الفرعون 22 مباراة ودية مع المنتخب المصري، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7.
 
وفي تصفيات كأس العالم، أحرز محمد صلاح 11 هدف وصنع 9 لزملائه خلال 19 مباراة في التصفيات، كما أحرز هدفين في مونديال روسيا 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق