الناجح يرفع إيده.. الفتيات يتفوقن على البنين فى ترتيب أوائل الإعدادية الأزهرية بالإسكندرية.. "تسبيح": العلوم الشرعية سبب تفوقى.."فاطمة" حافظة لكتاب الله

الخميس، 23 يونيو 2022 08:00 م
الناجح يرفع إيده.. الفتيات يتفوقن على البنين فى ترتيب أوائل الإعدادية الأزهرية بالإسكندرية.. "تسبيح": العلوم الشرعية سبب تفوقى.."فاطمة" حافظة لكتاب الله

أعلنت الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالإسكندرية أسماء أوائل الشهادتين الابتدائية والاعدادية بالمحافظة، والتقى"اليوم السابع" بالأوائل بعد إعلان النتيجة رسميا، وتقول تسبيح عمرو، الحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية الأزهرية، إنها شعرت بالسعادة بعد معرفتها بالنتيجة، وتكريمها من قبل المدرسين وإدارة المدرسة بعد حصولها على المركز الأول.

وأضافت أنها كانت تلقى تشجيعا من أسرتها وتوفير مناخ المذاكرة وتنظيم الوقت خاصة خلال فترة الامتحانات .

وقالت إنها حافظة للقرآن الكريم من الناس حتى سورة المائدة وتقوم بالمراجعة كل فترة مؤكدة أن القرآن الكريم له فضل كبير فى حياتها وتفوقها دراسيا، مضيفة أنها تسعى الالتحاق بكلية الطب جامعة الأزهر، مؤكدة أنها ستواصل التفوق خلال المراحل الدراسية القادمة لتحصل على ما تريد.

وتقول الطالبة فاطمة حازم، إنها تفوقت فى المرحلة الابتدائية وحصلت على المركز التاسع على مستوى محافظة الإسكندرية بعد تشجيع أسرتها لها على التفوق والنجاح.

وقالت إن السر فى تفوقها هو الالتزام وتنظيم الوقت والالتزام فى حفظ القرآن الكريم وترتيل الورد اليومي، مما يسمح لها بالاستيعاب وزياده البركة فى اليوم.

وقالت الطالبة سلمى وائل حاصلة على المركز العاشر على مستوى محافظة الإسكندرية، إنها علمت بالنتيجة من والدتها وشعرت بالسعادة لرغبة أسرتها فى تفوقها، مضيفة أنها حصلت على شهادات تفوق عديدة فى دراستها وفى القرآن الكريم، حيث انها حافظة 20 جزء من القرآن الكريم.

بينما قالت الطالبة سلمى يسرى، إنها حاصلة على المركز العاشر فى الشهادة الابتدائية وكرمتها مدرستها الأزهرية ومعلميها لتفوقها، مشيرة إلى أن أسرتها هى من شجعها على لالتحاق بالتعليم الأزهري.

وطالبت الطلاب بضرورة التحلى بالصبر وعدم اليأس والاستمرار فى الشعور وبذل الجهد للحصول على التفوق .

وقال الطالب أحمد محمد، إنه كان يجتهد طوال العام فى الدراسة وحفظ القرآن، حتى حصل على مركز متقدم فى الشهادة الابتدائية وسط تشجيع من أسرته.

وأضاف أنه يحفظ القرآن الكريم وصوته مميز فى التلاوة، كما أن لديه موهبه الرسم ويمارس الرياضة حاليا فى الإجازة الصيفية.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يصبح مهندس برمجيات لعشقه التكنولوجيا وعالم الانترنت ويقرأ فى هذا المجال ولديه شغف كبير فيه.

وقال إن الفضل فى تفوقه يرجع الى معملين المدرسة الأزهرية لحرصهم على تميز الطلاب وتفوقهم، كما أن أسرته لهم فضل كبير فى تفوقه .

وكان قد أعلن الأزهر الشريف عن نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية والابتدائية وإعلان اوائل المحافظات، حيث تصدرت الفتيات اوائل الشهادة الاعدادية بالإسكندرية بالدرجات النهائية.

ويواصل طلاب المرحلة الثانوية امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكافه المحافظات .

أوائل الإعدادية الأزهرية  (2)

 
أوائل الإعدادية الأزهرية  (3)
أوائل الإعدادية الأزهرية 

 

أوائل الإعدادية الأزهرية  (4)
أوائل الإعدادية الأزهرية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا