كييف تعلن وصول راجمات صواريخ من طراز "هيمارس" وتؤكد: يمكننا إيصال الأسلحة إلى القوات بسيفيرودونيتسك

الخميس، 23 يونيو 2022 08:31 م
 كييف تعلن وصول راجمات صواريخ من طراز "هيمارس" وتؤكد: يمكننا إيصال الأسلحة إلى القوات بسيفيرودونيتسك

 
أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن وصول راجمات صواريخ من طراز "هيمارس" إلى أوكرانيا، كما أعلنت السلطات الأوكرانية، أنه يمكن للجيش الأوكرانى إيصال الأسلحة إلى القوات في سيفيرودونيتسك رغم تضرر طرق الإمداد.
 
 
من جانبها أكدت السفارة الأمريكية لدى أوكرانيا أنه لا يمكن للتضليل الروسى أن يخفى مسؤولية الكرملين عن أزمة الغذاء العالمية التى سببتها العملية العسكرية، موضحة أن الحرب التي اختارها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي التي تؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء العالمية وليس العقوبات، وأنه لا يمكن للتضليل أن يخفي مسؤولية الكرملين، مؤكدة ضرورة أن تتوقف روسيا عن تسليح الإمدادات الغذائية.
 
 
 
في المقابل أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، أن الجيش الأوكرانى تكبد خسائر فادحة، وفقا للوضع صباح اليوم الخميس 23 يونيو 2022، موضحا أن الخسائر في الكتيبة 34 من لواء المشاة الآلي رقم 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي هزمت بالقرب من قرية "ميرنايا دولينا" بجمهورية لوغانسك الشعبية، بلغت في غضون يومين أكثر من 150 قتيلا ونحو 450 جريحا، وفق روسيا اليوم.
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، أنه في كل من سرايا هذه الكتيبة، ما لا يزيد عن 15-20 جندي، تخلى طاقم القيادة من المبتدئين عن مرؤوسيهم وهجروا منطقة القتال، أما في التقسيمات الفرعية للواء الميكانيكي رقم 30، التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، فقد تبقى أقل من 50% من الأفراد في منطقة قرية "كلينوفويه"، نتيجة لقصف القوات المسلحة الروسية، وتم إجلاء أكثر من 170 جندي وضابط من منطقة القتال، مصابين بجروح خطيرة.
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية: تواصل القوات المسلحة الروسية قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا، حيث دمرت الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية يوم أمس، 22 يونيو، في منطقة نيكولاييف زهاء 49 مخزن وقود لتزويد المعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى ما يصل إلى 50 نظاما صاروخيا للإطلاق المتعدد في حظائر المركبات القتالية، بما في ذلك أنظمة أجنبية الصنع، كما أصابت الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ثلاث قواعد لإصلاح المركبات المدرعة في منطقة نيكولاييف، و4 مناطق تمركز قيادات وأفراد ومعدات عسكرية في 18 منطقة.
 
كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تطالب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف تجنيد الأمريكيين من قبل السفارة الأوكرانية، الأمر الذي يهدد بعواقب كبيرة لا يمكن التنبؤ بها، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، في تعليق على هذا الموضوع تم نشره على موقع وزارة الخارجية الروسية: بهذا الصدد نطالب الجانب الأمريكي بحزم بوقف مثل هذه الأنشطة التي تقوم بها البعثة الدبلوماسية الأوكرانية.
 
 
 
 وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن هذا الأمر لا يخلق تهديدا مباشرا لحياة وأمن المواطنين الأمريكيين وتتناقض بوضوح مع وضعها الدبلوماسي فحسب، بل وتهدد بإثارة عواقب دولية كبيرة لا يمكن التنبؤ بها.
 
وفى وقت سابق أكد نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون كيريل ستريموسوف، وجود 12 سفينة أجنبية فى ميناء خيرسون جنوبي أوكرانيا لا يمكنها دخول البحر الأسود بسبب الممر الذى أغلقه الجيش الأوكرانى.
 
 
 
وأوضح ستريموسوف -في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الخميس/- : أن "12 سفينة أجنبية لا تزال في الميناء".
 
 
 
وقال إنه لا يمكن للسفن مغادرة الميناء بسبب تصرفات الجيش الأوكراني، الذي قام بتلغيم المخرج إلى البحر الأسود عبر مصب دنيبر-بوج بالقرب من مدينة أوتشاكوف في منطقة ميكولايف.
 
 
 
وخلال العملية الخاصة الروسية، سيطرت القوات المسلحة على منطقة خيرسون وجزء آزوف من منطقة زابوروجيه في جنوب أوكرانيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا