الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر.. الموعد والقناة الناقلة وكواليس الاعتراض على القرعة

الأحد، 26 يونيو 2022 02:05 م
الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر.. الموعد والقناة الناقلة وكواليس الاعتراض على القرعة
الأهلي وبيراميدز
ريهام عاطف

يواجه فريق الأهلى، نظيره بيراميدز، في مواجهة تحظي بالأهمية، خلال كأس مصر، بمباراة ينتظرها الشارع الكروي لعدة اعتبارات، فى مقدمتها قوة وحساسية مواجهات الفريقين، فالأهلي هو البطل الأكثر تتويجاً بالدوري وكأس مصر، أما بيراميدز فأصبح بمثابة قوة كبرى فى الكرة المصرية، وتفوق على الأهلي أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، بعدما دعّم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية العالية والمهارات الخاصة، ويضم الفريقان مجموعة من أفضل اللاعبين فى الكرة المصرية حالياً.
 
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وبيراميدز بكأس مصر 
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وبيراميدز بكأس مصر فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 
مشوار الاهلى وبيراميدز فى كأس مصر 
الأهلي نجح في الفوز على إنبي بدور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بعد تغلبه على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
كأس مصر
كأس مصر
 
وعلي الجانب الأخر، يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز، لمواجهة بتروجيت في نصف النهائي من نسخة كأس مصر الماضية، التي لم تكتمل حتى الآن.

كأس مصر 2022
حالة من الجدل تسببت فيها  قرعة كأس مصر 2022 ، بعدما تم الكشف عن نتائجها بشكل رسمي خلال الساعات الأخيرة.
 
وكانت قرعة كأس مصر 2022، قد أُجريت أمس السبت، حيث رسمت طريق البطولة من الدور ثمن النهائي حتى المباراة النهائية، ليشهد دور الـ16 مشاركة 14 فريقا من الدوري الممتاز و2 من الدرجة الثانية، هما كفر الشيخ ومنتخب السويس، بعد أن أطاحا بفريقي فاركو وفيوتشرعلى الترتيب.
 
نتائج قرعة كأس مصر
 
الزمالك × الإسماعيلي
 
المصري × إيسترن كومباني
 
إنبي × البنك الأهلي
 
بيراميدز × سيراميكا كليوباترا
 
الأهلي × مصر المقاصة
 
المقاولون × الجونة
 
طلائع الجيش × منتخب السويس
 
سموحة × كفر الشيخ
 
ثمن نهائي كأس مصر
 
المباراة الدور البطولة
 
الزمالك - الإسماعيلي 16 كأس مصر
 
ربع نهائي كأس مصر
 
المباراة الدور البطولة
 
(الزمالك - الإسماعيلي) ربع النهائي كأس مصر
 
(المصري- إيسترن كومباني)
 
نصف نهائي كأس مصر
 
المباراة الدور البطولة
 
(الزمالك - الإسماعيلي) المتؤهل من المبارتين نصف النهائي كأس مصر
 
(المصري - إيسترن كومباني)
 
(إنبي - البنك الأهلي) المتؤهل من المباريتن
 
(بيراميدز - سيراميكا كليوباترا)
 
الاعتراض علي قرعة كاس مصر 2022
 
بعد ساعات من القرعة، أعلن نادي الإسماعيلي انسحابه من بطولة كأس مصر 2022، اعتراضا على القرعة المُوجهة، حيث اعتبر أنها موجهة لصالح أندية معينة ، وقال الإسماعيلي في بيانه: "يعترض مجلس النادي على توجيه القرعة، حيت تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة".
 
وأضاف البيان: "رفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات اعتراض النادي الإسماعيلي خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية".
 
وأتم: "يرى مجلس إدارة الإسماعيلي أن هذه القرعة لم تجرَ بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص، وبناءً عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضا على ما حدث، لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره".
 
وقال رئيس الإسماعيلي، يحيى الكومي،  في تصريحات صحفية أن السبب في الاعتراض هو الطريق الصعب الذي تم وضعه أمام الإسماعيلي، في الوقت الذي سيكون فيه الطريق الآخر ممهدا أمام الأهلي.
 
وقال الكومي في هذا الصدد: "هل يُعقل أن يكون طريق الإسماعيلي أمام كل تلك الفرق الصعبة، في الوقت الذي يلعب فيه الأهلي مع الأندية الأخيرة في جدول الترتيب؟".
 
الاسماعيلي
الاسماعيلي
 
من ناحية أخرى، تحفظ مسؤولو الزمالك على قرار اتحاد الكرة بتوجيه قرعة كأس مصر 2022 بدء من الدور ثمن النهائي.
اتحاد الكرة يوضح طريقة إجراء قرعة كأس مصر 2022
 
علي الجانب الاخر رد عضو اتحاد الكرة، عامر حسين، والمشرف على لجنة المسابقات: "لا أوجه القرعة من حيث السهولة والصعوبة، الأمر ليس من اختصاصي".
 
وقال حسين في تصريحات صحفية: "لقد لعب الزمالك ضد أسوان في الدور قبل النهائي، وسيلتقي الفائز من الأهلي وبيراميدز مع بتروجيت بنسخة العام الماضي، بنفس الإجراءات والمعايير التي أجريت عليها قرعة هذا الموسم".
 
وأضاف: "توجيه القرعة بوضع الأهلي والزمالك في طريقين مختلفين حتى المباراة النهائية نظام معمول به منذ سنوات طويلة، وله أيضا جانب تسويقي لضمان أكبر نجاح للبطولة".
 
وأردف: "تم تصنيف الأندية حسب ترتيبها في جدول الدوري بالموسم الماضي، ووفقا لهذا المعيار تم أيضا توجيه القرعة بإبعاد بيراميدز وسموحة ثالث ورابع الترتيب الموسم الماضي حتى الدور قبل النهائي".
 
وأتم: "لم نتدخل في نتائج القرعة، لقد تم تصنيف الأندية وفقا لأرقام تحمل ترتيبها في مسابقة الدوري، وأجريت المراسم بكل شفافية بحضور جميع مندوبي الأندية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا