لمواجهة الحرب الروسية الأوكرانية والتحديات الاقتصادية.. اجتماع لقادة مجموعة افدول السبع الكبري

الأحد، 26 يونيو 2022 06:00 م
لمواجهة الحرب الروسية الأوكرانية والتحديات الاقتصادية.. اجتماع لقادة مجموعة افدول السبع الكبري

انطلق اجتماع قادة مجموعة الدول السبع الكبرى في ولاية بافاريا الألمانية، حيث اعتبر كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، أنه من الممكن "قلب مسار الحرب" في أوكرانيا، وقالت الحكومة البريطانية إن بوريس جونسون حذر إيمانويل ماكرون من أي محاولة للتوصل إلى حل تفاوضي الآن في أوكرانيا.
 
 
 
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، خلال لقائه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في ألمانيا، خلال قمة السبع، أن محاولات تسوية النزاع في أوكرانيا الآن ستساعد على عدم الاستقرار في العالم.
 
ولفت رئيس الوزراء البريطاني إلى أن محاولة تسوية النزاع الآن لن تؤدي إلا إلى عدم الاستقرار وستمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفويضا مطلقا للتلاعب المستمر بكل الدول ذات السيادة والأسواق الدولية.
 
وأوضحت الحكومة البريطانية أن زعماء الدول العشر متفقون على أنه حانت الآن اللحظة الحاسمة في مسار هذا الصراع وهناك فرصة لتغيير الوضع في الحرب، كما أن بوريس جونسون وإيمانويل ماكرون أشارا إلى ضرورة مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا لتعزيز مواقع كييف في ساحة المعركة و خلال ال المفاوضات المقبلة، ووعدا بتعزيز جهودهما في هذا المجال، واتفقا على تعزيز التعاون بين بريطانيا وفرنسا في مختلف المجالات بما في ذلك الدفاع والأمن.
 
فيما أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن القيادة الروسية كانت تخطط لإثارة خلاف بين الحلفاء الغربيين وصفوف حلف الناتو، لكنها فشلت، حيث جاء ذلك خلال لقائه بالمستشار الألمانى أولاف شولتز، قبل بداية مفاوضاتهما الثنائية المنعقدة اليوم الأحد على هامش قمة مجموعة السبع بقصر إيلماو في ألمانيا، وفقا لروسيا اليوم.
 
وقال الرئيس الأمريكي، إن القصف الصاروخي الروسي على كييف "همجي"، متابعا: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتقد أن الناتو وحلفنا سينقسمان لكن هذا لم يحدث ولن يحدث، كما شكر جو بايدن، المستشار الألماني لجهوده الهادفة إلى الحفاظ على وحدة الغرب، حيث تجعل هذه التحديات أقوى، وأعرب جو بايدن عن اعتقاده بأن ألمانيا والولايات المتحدة تقفان موقفا واحدا من الوضع حول أوكرانيا، فيما قال البيت الأبيض، إن جو بايدن وأولاف وشولتز ناقشا التحديات والتهديدات التي تفرضها الصين.
 
فيما قال أولاف شولتز، المستشار الألماني، إن جميع أعضاء مجموعة السبع قلقون من التحديات الاقتصادية، وأضاف المستشار الألماني: نعمل مع الولايات المتحدة دائما لضمان أمن أوكرانيا، موضحا أن الحفاظ على وحدة الغرب يعد إشارة واضحة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
 
وتابع المستشار الألماني خلال تعليقه على لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر إيلماو بألمانيا: نبقى متحدين ونبقى معا. هذه هي إشارتنا الواضحة لفلاديمير بوتين، ورحب المستشار الألماني بزيارة جو بايدن إلى ألمانيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة