قوات لوجانسك الانفصالية تعلن أسر 70 مقاتلا أوكرانيا في مصنع أزوت بسيفيرودونيتسك

الأحد، 26 يونيو 2022 08:00 م
قوات لوجانسك الانفصالية تعلن أسر 70 مقاتلا أوكرانيا في مصنع أزوت بسيفيرودونيتسك

 
أكدت السلطات الأوكرانية، سقوط قتيل و4 جرحى فى القصف الروسى على العاصمة الأوكرانية كييف، فيما أكدت الرئاسة الأوكرانية، أن قصف روسيا لكييف دافع قوى لتتخذ مجموعة السبع عقوبات صارمة ضدها، وأضافت الرئاسة الأوكرانية، أن نية مجموعة السبع فرض عقوبات على الذهب الروسى ليست كافية.
 
 
 
وقالت الرئاسة الأوكرانية، إن العقوبات الأوروبية الجديدة على روسيا يجب أن تشمل حظر الغاز، من جانبها أعلنت إيطاليا استعدادها لإرسال دفعة رابعة من الأسلحة إلى أوكرانيا تتضمن صواريخ بعيدة المدى.
 
 
 
فى المقابل أعلن الجيش الروسى عن إحباط هجوم أوكرانى جديد على جزيرة زمينى فى البحر الأسود، وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف إن الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية وصواريخ كاليبر وجهت ضربات مكثفة على مركز التدريب رقم 169 للقوات البرية الأوكرانية بالقرب من مستوطنة ديسنا بمنطقة تشيرنغوفسكوى، وفقا لروسيا اليوم.
 
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية أن مركز التدريب 184 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ستاريتشى بمنطقة لفوف، ومركز التدريب 199 لقوات الهجوم الجوى الواقع فى تيريفكا بمنطقة جيتومير قد تضررا أيضا.
 
 
 
ولفت المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن اللواء الجوى الأوكرانى 46 فقد قدرته القتالية بالكامل، كما فقدت ألوية المشاة الآلية 65 و66 قدرتها القتالية أيضا، موضحا أنه خطة نقل هذه التشكيلات إلى ساحات القتال قد تعطلت، فيما أكدت قوات لوغانسك الانفصالية أنها أسرت 70 مقاتلا أوكرانيا فى مصنع أزوت بسيفيرودونيتسك.
 
 
 
وأعلن مسؤولون أوكرانيون اليوم الأحد أن القوات الروسية سيطرت بالكامل على مدينة سيفيرودونيتسك بشرق أوكرانيا، وقال المسؤولون الأوكرانيون إن القوات الروسية باتت تسيطر على مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية، وذلك بعد قصف عنيف استمر على مدار أسابيع.
 
 
 
ومن جانبه، قال عمدة المدينة أولكسندر ستريوك -فى تصريحات أوردتها قناة "فرانس 24" نقلا عن التلفزيون الأوكراني- إن "الروس احتلوا سيفيرودونيتسك بالكامل، وتراجع جيشنا إلى مواقع أكثر استعدادا"، مضيفا أن العديد من المدنيين لجوا إلى مصنع آزوت الضخم للكيماويات، وأن السبيل الوحيد للخروج الآن هو عبر الأراضى التى تسيطر عليها روسيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا