قبل فض دور الانعقاد.. لجان الشيوخ تختتم اجتماعاتها و4 ملفات شائكة تنتظر الحسم

الإثنين، 27 يونيو 2022 11:16 ص
قبل فض دور الانعقاد.. لجان الشيوخ تختتم اجتماعاتها و4 ملفات شائكة تنتظر الحسم

يختتم مجلس الشيوخ، دور الانعقاد الثاني، اليوم الاثنين، عقب انتهاء اجتماع اللجان النوعية، حيث يوجد عدد من الملفات الشائكة من المفترض أن يتم حسمها قبل فض دور الانعقاد، فى مقدمتها، مشروع قانون "تيسير إجراءات التقاضي"، المقدم من الحكومة، بجانب عدد من الملفات التي تعمل عليها اللجان النوعية، ومنها "مناخ الاستثمار في مصر"، الذي تناقشه اللجنة المالية والاقتصادية.

وكان دور الانعقاد الثاني لمجلس الشيوخ، بدأ أولى جلساته في مطلع شهر اكتوبر الماضي، واستمر نحو 9 شهور، في الفترة من 4 أكتوبر، حتي 27 يونيو، ناقش خلالها عدد من المقترحات ومشروعات القوانين، وقدم رؤيته في العديد من القضايا سواء المحالة من مجلس النواب، منها قانون الرياضة والتعليم، الذي رفضه، أو تقرير اللجان لنوعية.

فيما تناقش لجنة التعليم، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عزمي، بشأن الاستغلال الإعلاني الأمثل للأسوار المدرسية، ومناقشة الاقتراحين برغبة من النائب أحمد فوزي، بشأن إنشاء مدرسة تعليم أساسي داخل قرية بنى حميل بمركز البلينا، وإنشاء مدرسة فكرية داخل المركز، بحضور ممثلي الحكومة.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد، في شأن تفعيل المجلس القومي للأمومة والطفولة، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نهى أحمد فتحي، في شأن تضمين قواعد البيانات القومية، ساقطي القيد وغير حاملي بطاقات الرقم القومي.

كما تجتمع لجنة الصناعة، لمناقشة مشاكل التجارة الداخلية وإيجاد حلول لها، وتناقش لجنة الإسكان الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد القناوى، بشأن إنشاء مطار دولى بمنطقة الدلتا، وتستكمل اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أبو النجا المحرزي، بشأن إنشاء مطار بمنطقة قنا.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، قضية المخدرات والمخاطر وسبل المواجهة، كما تجتمع لجنة الثقافة لمناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الدابي بشأن تطوير قصور الثقافة بالبحر الأحمر، بحضور ممثلي حكومة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف، بشأن إنشاء قصر ثقافة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، بحضور ممثلي الحكومة، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فوزي، بشأن ضم قرية عرابة أبيدوس إلى الخريطة السياحية للدولة المصرية، بحضور ممثلي الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق