قمة السبع تمنع روسيا من المشاركة فى الأسواق العالمية بما فيها الذهب

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:30 م
 قمة السبع تمنع روسيا من المشاركة فى الأسواق العالمية بما فيها الذهب

 
أصدر قادة دول مجموعة السبع بيانا مشتركا أكدوا فيه عن دعمهم الكامل لأوكرانيا، واستمرار العقوبات على روسيا، حيث قال البيان: ستواصل دول مجموعة السبع دعمها لأوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها، وفقا لروسيا اليوم.
 
 
وأضاف بيان قمة مجموعة السبع، أن أوكرانيا يجب أن تقرر بنفسها التسوية السلمية دون ضغط من الخارج، كما أعلنت الدول عن تخصيص أكثر من 2.8 مليار دولار في عام 2022 كمساعدات إنسانية، والاستعداد لدعم خطة الإنعاش الدولية لأوكرانيا.
 
وأوضح بيان قمة مجموعة السبع، أنه ترحب دول مجموعة السبع بقرار منح وضع مرشح لأوكرانيا ومولدوفا لعضوية الاتحاد الأوروبي، ودعا قادة مجموعة الدول السبع الكبرى روسيا إلى ضمان حرية مرور السفن التي تحمل منتجات زراعية من موانئ أوكرانيا.
 
ولفت بيان قمة مجموعة السبع، إلى أن أعضاء مجموعة السبع على استعداد لتوسيع التعاون مع أوكرانيا في تبادل البيانات والاستخبارات والمعلومات والأمن البحري، كما أن مجموعة الدول السبع مصممة على دعم أوكرانيا في إنتاج وتصدير الحبوب والزيوت والمنتجات الزراعية الأخرى.
 
واستبعدت دول مجموعة السبع روسيا عن المشاركة في الأسواق العالمية، وتحد من دخلها، بما في ذلك دخلها من الذهب: "سنواصل استكشاف طرق جديدة لعزل روسيا عن المشاركة في الأسواق العالمية والحد من التهرب من العقوبات، قائلة: نحن مصممون على خفض دخل روسيا، بما في ذلك من الذهب. وسنواصل أيضا محاربة التهرب من العقوبات.
 
وقال بيان قمة مجموعة السبع: سنوسع العقوبات لتقييد وصول روسيا إلى تقنياتها وخدماتها الرئيسية، لا سيما تلك المتعلقة بصناعة الدفاع، بجانب بحث الخيارات لإعادة توجيه الأموال المتلقاة من الرسوم المفروضة على البضائع الروسية إلى أوكرانيا، فضلا عن خيارات إلغاء الرسوم الجمركية على الصادرات من أوكرانيا.
 
فيما اقترح رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، إنشاء آلية عالمية لمصادرة الأصول الروسية، وقال مكتب الرئيس الأوكراني إن فولوديمير زيلينسكى اقترح إنشاء آلية عالمية فعالة لمصادرة الأصول الروسية المجمدة أو المصادرة.
 
وأعرب الرئيس الأوكرانى عن أمله أن تدعم وزارة الخارجية الأمريكية قرار الاعتراف بروسيا الاتحادية كدولة راعية للإرهاب، ، لافتا إلى ضرورة فرض قيود جذرية على عائدات النفط الروسية.
 
وأشار رئيس أوكرانيا إلى أنه يجب زيادة ضغوط العقوبات، على وجه الخصوص، من خلال الحد من أسعار النفط الروسي المصدر بالقوة.
 
في المقابل قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقا على تهديدات الدول الغربية بحظر صادرات الذهب من روسيا، "إذا فقدت إحدى الأسواق جاذبيتها، فهناك أسواق أخرى في العالم"، ملمحا إلى إمكانية إعادة توجيه تصدير الذهب من روسيا إلى مناطق أخرى في العالم.
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، أن سوق المعادن النفيسة عالمية وكبيرة جدا وضخمة ومتنوعة للغاية، وكما هو الحال مع جميع السلع الأخرى، إذا فقدت إحدى الأسواق جاذبيتها بسبب قرارات غير مشروعة، فيمكن إعادة التوجيه إلى حيث يوجد طلب على السلعة وأنظمة اقتصادية مناسبة وشرعية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق