قطار الثانوية العامة يصل محطة اللغة الأجنبية الثانية.. 708 آلاف طالب يؤدون الامتحان فى اللغة الثانية.. والأسئلة لقياس نواتج التعلم

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:30 م
قطار الثانوية العامة يصل محطة اللغة الأجنبية الثانية.. 708 آلاف طالب يؤدون الامتحان فى اللغة الثانية.. والأسئلة لقياس نواتج التعلم

يواصل طلاب الثانوية العامة أداء الامتحانات لليوم الرابع، حيث يؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 28 يونيو الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى "ورقة أولى"، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية "، حيث يؤدى قرابة 708آلاف طالبا الامتحانات فى اللغة الثانية.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اللغة الأجنبية الثانية تشمل الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية والصينية"، موضحة أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بتوزيع نماذج الأسئلة بدقة ومنح الطالب نموذج الأسئلة وفقا للغة التى يؤدى فيها الامتحان، لافتة إلى أن كل الطلاب كتبوا أثناء ملء استمارة التقدم للامتحانات اللغة الثانية وتم مراجعتها ومن ثم سيحصل الطلاب على امتحان المادة التى اختارها.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الأسئلة تعتمد على الفهم وتعقد وفق نظام الأوبن بوك، وتضمن كراسة الامتحان 33 سؤالا سواء فى اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الإيطالية  وتكون درجة الامتحان النهاية الكبرى 40 درجة، والنهاية الصغرى 20 درجة موزعة على عدد الأسئلة
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نصائح لطلاب الثانوية العامة للتعامل مع البابل شيت والامتحانات، مضيفة أنه يجب على الطالب التأكيد   من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة، مع كتابة الاسم ورقم الجلوس ونسخة كود الاختبار الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة البابل شيت، ويكتب الطالب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم، تحذيرات للطلاب الذين لديهم النية لتصوير الأسئلة أو الإجابات ورفعها على جروبات الغش الإلكترونى، مشددة على أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات، وسيتم حرمان أى طالب يقوم بتصوير الأسئلة من الامتحانات هذا العام والعام المقبل على أن تحسب هذه السنوات ضمن أعوام التقدم لامتحانات الثانوية العامة التى أتاحها القانون وهى 4 سنوات لكل طالب.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يهرب أى طالب تورط فى غش أو مخالفات من العقوبة، متابعة: الوزارة لديها من الأدوات التى تمكنها من التصدى لأى محاولات غش أو تصوير حيث يتم ضبط الطالب بشكل سريع دون سواء من خلال رؤساء اللجان أو غرفة عمليات الوزارة.
 
وطالبت الوزارة من طلاب الثانوية العامة، بالابتعاد عن التوقعات، قائلة: إن النظام الجديد للثانوية العامة أصبح من الصعب وضع توقعات للامتحانات، إذ أنها تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ والأسئلة المتحررة حيث تكون جزئيات الامتحان مرتبطة بالمنهج ولكنها متحررة، مضيفة أن   الحل الوحيد للاستعداد لاستكمال امتحانات للثانوية العامة دون مشاكل أو صعوبات، هو حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة والتدريبات للتعود على أنماط الأسئلة المختلفة حسب المادة التى سيؤدى فيها الطالب الاختبار، مضيفة: سهولة امتحان اللغة العربية طمأنت الطلاب بشكل كبير خاصة أن اللغة العربية من المواد الصعبة التى تحتاج لتركيز وفهم واجتياز الطلاب لها دون شكاوى رسالة مهمة لباقى المواد القادمة فى الاختبارات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق