جنايات المنصورة تستأنف محاكمة قاتل نيرة.. وصول المتهم وسط حراسة مشددة.. وأقارب المجنى عليها يطالبون بالقصاص

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 11:17 ص
جنايات المنصورة تستأنف محاكمة قاتل نيرة.. وصول المتهم وسط حراسة مشددة.. وأقارب المجنى عليها يطالبون بالقصاص

تستأنف محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثانية اليوم الثلاثاء محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة، وذلك بعد قرار المستشار بهاء المرى رئيس المحكمة بالتأجيل، لاطلاع هيئة الدفاع على أوراق القضية.
 
ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة بالقضية، ومرافعة هيئة الدفاع عن المتهم، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.
 
كان المستشار حماده الصاوي، النائب العام قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة وتحديد جلسة محاكمته الأحد.
 
وأحال المستشار محمد لبيب، المحامى العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة فى القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة الذى تضمن" لأنه فى يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.
 
وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التى تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعدى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها".
 
وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض "سكينا" بدون مسوغ قانوني.
 
وأصدرت الدائرة الرابعة جنايات المنصورة، الأحد، قرارا بحظر النشر نهائيا، فى القضية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة، والمتهم فيها محمد عادل محمد إسماعيل، فى جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والدولية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحكم.
 
من ناحية اخري، قام أعضاء هيئة تدريس وطلاب فنون جميلة جامعة المنصورة برسم أكبر جرافيتي يخلدون فيه ذكرى نيرة أشرف، فى قمة الإبداع والفن، حيث عبروا عن حزنهم وآلامهم برسم الجرافيتى على السور الخارجي للجامعة، بجوار مسرح الجريمة، حيث تم رسم صورتها وصورة حمامة تدل على السلام والألفة، وزى أبيض بفستان زفاف كأنه فرح أو عروس في الجنة، بالإضافة إلى احتواء الصورة على الورود.
 
وكثفت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الدقهلية، تواجدها حول محيط مجمع محاكم المنصورة، وذلك استعدادًا لنظر ثانى جلسات المتهم بقتل نيرة.
 
وانتشر عدد كبير من رجال الشرطة داخل قاعة المحاكمة، حيث تم اتخاذ عددا من الإجراءات الأمنية المشددة من أجل تأمين الجلسات.
 
كما وصل عدد من أقارب المجني عليها، حيث إنهم يطالبون جميعا بالقصاص العادل من المتهم الذي غدر بها وأنهى حياتها وقتلها ذبحا أمام جامعة المنصورة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا