عدد استقالات هاني شاكر وتفاصيل حواره مع أشرف زكي للعدول عن قراره

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:00 م
عدد استقالات هاني شاكر وتفاصيل حواره مع أشرف زكي للعدول عن قراره
هاني شاكر
أمل عبد المنعم

الفنان القدير هاني شاكر قدم استقالته للمرة الثالثة وتصدر مؤشرات البحث، ووجه الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نصيحة إلى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بعد إعلان الأخير استقالته من منصبه.

نصيحة زكي لـ هاني شاكر

وكان أشرف زكي ضيفاً بالأمس على الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، قبل أن يجري هاني شاكر مداخلة هاتفية ليعلن قراره بالاستقالة من منصبه النقابي، وقال أشرف زكي رداً على هاني شاكر: "لو أنت سبت النقابة كده، يبقى النقابة دي انتهت، النقابة دي أمانة في رقبتك".

وتابع زكي: "أنا أرجو من حضرتك أنك تاخد إجازة، وبعد العيد لنا قعدة، والقضية أن النقابات هتضيع كده، إحنا ما صدقنا نقابة الموسيقيين يجي لها نقيب زي هاني شاكر".

رد هاني شاكر

ورد هاني شاكر على نصيحة أشرف زكي، أنه متمسك بالاستقالة وقال: "ما أوعدكش أن هيكون في قرار أخر غير الاستقالة، واعتقد أن الجمعية العمومية متفهمة موقفي، وإن شاء الله يجي نقيب يهدي الدنيا والحال أكتر ويعمل إنجازات أحسن من كده".

هاني شاكر ولميس الحديدي

على الجانب الأخر حاولت لميس الحديدي إثناء هاني شاكر عن قراره، مؤكدة على صحة ما قاله أشرف زكي، ليرد الأخير مؤكداً: "أنت بتكمل دور أم كلثوم وعبدالوهاب، كل اللي بطلبه منك قدم استقالتك وسيبها وبعد العيد لنا جلسة، محدش هيضغط عليك".

سبب استقالة هاني شاكر

وكان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أثار حالة من الجدل الواسع أمس، الاثنين، بعد إعلانه عبر برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب عن استقالته من منصبه، وهو الأمر الذى أحدث بلبلة فى الوسط الغنائي، وهذه الاستقالة تعد الثالثة له، حيث تقدم من قبل باستقالتين ولكن تم رفضهما، والأخيرة كانت على خلفية ما حصل صباح الأمس من المشادات التى دبت بين سعيد الأرتيست، كبير عازفي الإيقاع، وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء.

وذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أعدته نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب اعتراض الأرتيست على منح النقابة كارنيه لحسن شاكوش، حيث رد مجلس إدارة الموسيقيين على الأرتيست قائلين له: "من حقه يحصل عليه بعد الاعتذار، وقال النجم هاني شاكر: "سألوني وأنا مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة".

وكانت المطربة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قد قالت إن هاني شاكر لم يكن موافقًا على عودة شاكوش، ليصر الأرتيست على موقفه بالاعتراض على منح حسن شاكوش كارنيه الموسيقيين، وتبادلت الاتهامات بين الأرتيست ومجلس نقابة المهن الموسيقية، مما أدى إلى تصاعد الصيحات والأصوات بينهم، لينسحب الفنان الكبير هاني شاكر من المؤتمر وهو ما جعل مطرب المهرجانات ينسحب هو الآخر، وكان من الحضور أحمد رمضان، عضو مجلس إدارة النقابة، وعدد آخر من القائمين على النقابة، ومحامى حسن شاكوش الذى جاء برفقه موكله.

ما هي الاستقالات الثلاثة للفنان هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين؟

هاني شاكر والاستقالة الثالثة

كانت الاستقالة الأخيرة هى الاستقالة الثالثة، حيث تعرض أمير الغناء العربي إلى موقف صعب أمس، الاثنين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  ليتقدم فيه حسن شاكوش بالاعتذار للنقابة والإيقاعيين الذين احتجوا على حصول حسن شاكوش على تصريح بالغناء مجددا بعد أن تم وقفه عن الغناء بسبب إساءته لهم،  ولكن المؤتمر الذى عقده هاني شاكر تحول إلى مشاحنات وخناقات، مما دفعه للانسحاب وقرر ليلا أن يعلن عن استقالته لما وصلت إليه النقابة من أوضاع غير مرضية بالنسبة له.

هاني شاكر والاستقالة الثانية

كانت الاستقالة الثانية لـ هاني شاكر بالاستقالة من قبل في عام 2017 بسبب بعض المحاولات المغرضة لتشويه صورته ودخوله في مشاحنات مع عازف الإيقاع سيد الأبيض، وهو الأمر الذي دفعه إلى تقديم الاستقالة إلى المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، والذي بدوره قام برفضها، وقال طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن "عمر عبدالعزيز أعلن رفضه التام للاستقالة التي تقدم بها هاني شاكر لمجلس إدارة المهن الموسيقية، وأكد أن أمير الغناء العربي قيمة وقامة فنية لا يمكن الاستغناء عنها في أي مكان تتواجد فيه".

وتابع عبدالعزيز مؤكداً رفضه التام لكل محاولات التشويه المغرضة التي تعرض لها هاني شاكر مؤخراً، لافتاً إلى أن الشخصيات العامة تدفع ثمن تواجدها في العمل العام من خلال التعرض لكم هائل من الانتقادات، كما رفض مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بالإجماع في اجتماعه الذي عقد، طلب استقالة هاني شاكر من منصبه.

وأوضح: "إن أعضاء مجلس الإدارة الرئيسي بالقاهرة وأعضاء مجالس إدارات الفروع البالغ عددهم 24 فرعا قرروا تقديم استقالات جماعية في حال عدم عدول هاني شاكر عن قراره.. وأكد أن جموع الموسيقيين أعلنوا رفضهم لهذا القرار لأن هاني شاكر رمز كبير للغناء المصري والعربي، وطالبوه باستكمال مسيرة العطاء والإنجازات التي بدأها منذ توليه مسئولية النقابة.

 

هاني شاكر والاستقالة الاولى

وكانت الاستقالة الأولى للفنان هاني شاكر، فى عام 2016، حيث تقدم بها شفهيا لمجلس إدارة النقابة، وذلك على خلفية حفل عازفي الميتال، والذى تم توصيفه تحت عنوان "عبدة الشيطان"، قبل أن يثبت أنه حفل لعازفي ميتال، ما أدى إلى تراجع هاني شاكر عن تصريحاته وتأكيده أنه منع الحفل لعدم حصول منظميه على التصاريح اللازمة لإقامته.

ومن هنا تعرض لحملة هجوم كبيرة بسبب منعه حفلا موسيقيا بدلا من مساندة فناني الميتال بوصفه نقيبا للموسيقيين، إضافة إلى عدم معرفته أي شيء عن هذه النوعية من الموسيقى التي اتهمها دون معرفة بأنها موسيقى خاصة بعبدة الشيطان، ولكنه تراجع عن الاستقالة بعد تنظيم أعضاء النقابة وقفة احتجاجية لعودته مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق