المخزون الاستراتيجي آمن.. «الصحة» تعلن تطعيم 48 مليونا ضد كورونا

الخميس، 30 يونيو 2022 02:00 م
المخزون الاستراتيجي آمن.. «الصحة» تعلن تطعيم 48 مليونا ضد كورونا
أرشيفية

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم تطعيم 48 مليون مواطن بالجرعة الأولى من لقاح كورونا مشيرة إلى أن أكثر من 5 مليون حصلوا على الجرعة الثالثة بينما 39 مليون حصلوا علي الجرعة الأولى والثانية حتى الآن .
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع إن المخزون الاستراتيجى للقاحات يتجاوز ال 70 مليون جرعة مشيرا إلي أن التطعيمات آمنه وتصرف بالمجان للمصريبن والأجانب .
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلي أن الهدف من التطعيمات هو رفع الحالة المناعية للمواطنين في مواجهة فيروس كورونا مضيفا أن التطعيمات ساهمت في الحد من الاصابات والوفيات بشكل كبير وتابع : نستهدف تقليل الدخول للمستشفيات بسبب الإصابة بكورونا لافتا إلي أن هناك تراجع كبير في نسب الاصابات اليومية والوفيات.
 
ومن جانبة قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الوضع الوبائى مستقر إلى حد كبير في مصر، ولكن فيروس كورونا ما زال موجودا ولكن بانتشار أقل، مناشدا من لم يتناول اللقاح أن يبادر بالحصول عليه.
 
قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لقاح كورونا يعطى مناعة مؤقت من 6 إلى 8 أشهر ويجب على كل مواطن الذهاب إلى مركز التلقيح للحصول على اللقاح وإذا مر على الجرعة التعزيزية 6 أشهر فليذهب للحصول على جرعة تنشيطية.
 
وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات آمنة وليس لها أى مخاطر وتحقق الحماية من الإصابة من الفيروس وكذلك تمنع الاعراض الخطيرة حال الإصابة بالفيروس.
 
وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : "شدة الحالات قلت كثيرا، ومستشفياتنا أصبحت شبه خالية من مرضى كورونا حالة أو اثنين بكل مستشفى، وأصبح جزءا أساسيا في طلبات السفر حاليا هو شهادة الحصول على لقاحات كورونا بالجرعة التنشيطية وبى سى ار، أو الباسبور الصحى الذى أصبح مساويا لباسبور السفر".
 
وتابع: "النشاطات الفيروسية تقل في الصيف وأمريكا والسعودية اعلنتا تعليق كل الإجراءات الاحترازية بعد أن وصلت إلى 70 % من تلقيح مواطنيها "أى مناعة القطيع"، ونحن اقتربنا من تلك النسبة، وفور الوصول إليها سنعلن نحن كذلك".
 
وأوضح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا، يمكننا من الوصول إلى "صفر" وفيات بالفيروس، لافتا إلى أن فيروس كورونا ما زال موجودا ولم ينته، حتى وإن كان ليس بالقوة التى كان عليها فى الفترات السابقة، لذلك يجب أن نكون حذرين خلال هذه الفترة والفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا