تزامناً مع توقعات بانخفاض الخسائر العالمية للقطاع 1.9 مليار دولار في 2022.. 11 مطاراً مصرياً إجمالي المطارات الحاصلة على شهادة السفر الصحي والآمن

الخميس، 30 يونيو 2022 11:08 م
تزامناً مع توقعات بانخفاض الخسائر العالمية للقطاع 1.9 مليار دولار في 2022.. 11 مطاراً مصرياً إجمالي المطارات الحاصلة على شهادة السفر الصحي والآمن
سامي بلتاجي

 
 
نجح مطارا طابا، ومرسى مطروح، الدوليين، في تجديد اعتماد شهادة السفر الصحي والآمن، ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)، من قبل المجلس الدولي للمطارات (ACI)، ليصبح إجمالي المطارات المصرية الحاصلة على تلك الشهادة، 11 مطاراً، وهي مطارات: القاهرة، الأقصر، أسوان، برج العرب، شرم الشيخ، الغردقة، سوهاج، أسيوط، ومرسى علم، بالإضافة لمطاري طابا ومرسى مطروح، لتكون مصر -بحسب بيان وزارة الطيران المدني- أول دولة أفريقية، تنجح للعام الثاني على التوالي، في تجديد اعتماد شهادة المجلس الدولى للمطارات؛ وذلك، فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري.
 
ويشير بيان الوزارة إلى أن مصر، كانت من أوائل الدول التي كان لها السبق بالمشاركة في برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)، منذ إنطلاقه، والذي يمنح المطارات تقييماً، يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية مع الإرشادات الدولية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وكالة «بلومبرج»، يونيو 2022، كان قد تطرق إلى توقعات بانخفاض خسائر قطاع الطيران في العالم، من 11.6 مليار دولار، في عام 2021، إلى 9.7 مليارات، في عام 2022، مع تسارع وتيرة تعافي القطاع من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.
 
كانت شركة مصر للطيران، وتزامناً مع احتفالات العيد التسعين لإنشائها، قد بدأت تسيير خط طيران جديد، لأول مرة، من القاهرة إلى دبلن بأيرلندا، في إطار خطتها للتوسع في شبكة خطوطها الجوية؛ ومن المقرر أن يتم تسيير الرحلات الجوية، بمعدل 4 رحلات، أيام: السبت، الأحد، الثلاثاء، الخميس، من كل أسبوع؛ وذلك، بحسب «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته الشركة، في وقت سابق.
 
هذا، وهنأ الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، العاملين بالمطارات المصرية، التي نجحت في تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، من المجلس الدولى للمطارات؛ مؤكداً أن حصول 11 مطاراً على شهادة الاعتماد الصحي وتجديدها، يعد نجاحاً كبيراً على المستويين الدولي والإقليمي؛ وهو ما يؤكد مدى حرص وزارة الطيران المدني على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ويعزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، والتي يتم تنفيذها بدقة، وفق إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية، لتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق