«لا صحة لإلغائها».. الأوقاف تؤكد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك فى الساحات والمساجد الكبرى والجامعة

الأربعاء، 06 يوليو 2022 08:00 م
«لا صحة لإلغائها».. الأوقاف تؤكد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك فى الساحات والمساجد الكبرى والجامعة

أكدت وزارة الأوقاف، استمرار العمل على قدم وساق في مديرياتها بالمحافظات، للاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تعمل كل مديرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة على إعداد وتجهيز الساحات الخاصة اصلاة عيد الاضحى المبارك والمساجد الكبرى والجامعة.
 
وتضع المديريات خطة كاملة لتخصيص أماكن خاصة للسيدات والأطفال في الساحات الكبرى، للمرة الأولى هذا العام، وفتح مصليات السيدات في المساجد الكبرى لأداء صلاة العيد، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين خلال أداء صلاة العيد، ومن المقرر أن تعلن كل مديرية على حده عدد الساحات التي تم تخصيصها لأداء صلاة العيد بالتنسيق مع المحافظة التي تتبع لها.
 
ونفت الوزارة أي تصريحات غير مسئولة أو أخبار يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى حول عدم أداء صلاة العيد في الساحات، وفى هذا الإطار قرر الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني إنهاء عمل "ي.م"، مديرًا لإدارة أوقاف شبين الكوم ، كما تم وقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق فيما نسب إليه من مخالفة ، وذلك نظرًا لما صدر عنه من تصريحات تخالف تعليمات وتوجيهات وزارة الأوقاف بشأن تجهيز الساحات والمساجد الكبرى والجامعة لصلاة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إحالة مدير مديرية أوقاف المنوفية للجنة القيم بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء، لمعرفة مدى مسئوليته عما صدر من مدير إدارة شبين الكوم ، مع تقصيره في عمله.
 
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة مع تخصيص أماكن بها للسيدات والأطفال مع تكليف جميع قيادات الديوان العام والمديريات بالإعداد المتميز لإقامة صلاة العيد بالساحات والمساجد المعدة لذلك بمعرفة المديريات قبل ليلة العيد بوقت كاف.
 
وأعلنت وزارة الأوقاف، تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات قبلها.
 
فيما أكد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن صلاة العيد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى، ولا صحة على الإطلاق لإلغاء ساحات العيد، وتم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية.
 
وعقد عبد العزيز، اجتماعًا بقيادات القطاع الديني، بشأن الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك 1443هـ بالساحات والمساجد الكبرى، ووجه رئيس القطاع الديني، مديري المديريات بسرعة إعداد الساحات والمساجد الكبرى بالتنسيق مع من يفوضه المحافظون كل في محافظته فيما يتصل بإعداد ساحات الصلاة ، على أن تقوم كل مديرية بالإعداد لصلاة عيد الأضحى بجميع المساجد الكبرى والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إلى جانب الساحات التي تقام بها صلاة العيد تيسيرًا على الجميع وبخاصة كبار السن ومن لا يتمكنون من الذهاب إلى الساحات . 
 
وفى سياق متصل بدأت وزارة الأوقاف الأحد الماضى توزيع 50 طن من لحوم من صكوك الإطعام للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث يتم توزيعها قبل العيد مباشرة، فى إطار رسالتها فى خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع صكوك الإطعام. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق