عيد أضحى مبارك.. محافظ القليوبية يتفقد المجازر وحدائق القناطر الخيرية.. ومحافظ بني سويف يتفقد مستوى الخدمة بالكورنيش

السبت، 09 يوليو 2022 04:00 م
عيد أضحى مبارك.. محافظ القليوبية يتفقد المجازر وحدائق القناطر الخيرية.. ومحافظ بني سويف يتفقد مستوى الخدمة بالكورنيش

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، المجازر التابعة للمحافظة بمدينة بنها والقناطر الخيرية، لمتابعة سير العمل فيها وانتظام استقبال الأضاحي من المواطنين خلال أيام العيد، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، واللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، والعميد طبيب ناصر فريد مدير مجز شبرا شهاب.
 
واستهل "المحافظ" ورئيس الجامعة، جولتهما بتفقد مجزر بمنطقة كفر سعد بمدينة بنها، وأشرفَ علي أعمال ذبيح 5 عجول تابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، موجهاً بتوزيعها علي الأُسر الأكثر احتياجاً بالمحافظة، كما اطمأن علي نظافة المجزر، مؤكداً علي استقبال الأضاحي من المواطنين والذبيح مجاناً، يُذكر أن هذا المجزر تبلغ مساحته الإجمالية 4900م2، ويضُم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كلاً منها 360م2، فضلاً عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة للإعدام ومحرقة.
 
كما تفقدا أيضاً مجزر كفر الجزار بمدينة بنها، والذي يقع على مساحة 2800 متر مربع وتم رفع كفاءته ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة، وتخصيص عنبر الذبح الكبير ليصبح نصف آلي، وتبلغ مساحته الإجمالية 2200 متر مربع بطاقة إنتاجية 1500 رأس فى الشهر.
 
وتفقد "المحافظ"، المجزر وتحدث إلي المواطنين ووجه القائمين علي المجزر بحسن استقبالهم وذبح الأضاحي بالمجان وذلك للحفاظ على البيئة وسلامة وصحة المواطنين.
 
ثم استكمل "الهجان"، جولته بتفقد مجزر شبرا شهاب (النصف ألي- آلي- يدوي) التابع للقوات المسلحة بمدينة القناطر الخيرية، والمقام علي مساحة 10 أفدنه بطاقه استيعابية للذبيح 150 رأس ماشية في اليوم، و24 ألف رأس ماشيه سنوياً، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، 30 ألف رأس سنوياً، كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 طن فى الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن يومياً، كما يحتوي المجزر علي 2 ساحة انتظار مواشي تسع لـ 150 رأس، ويحتوي أيضاً علي 2 محطة معالجة مياه ليتم معالجة المياه المستخدمة في عملية الذبيح لاستخدامها في الزراعة، ويقدم المجزر خدماته للمواطنين بالمجان خلال أيام عيد الأضحى.
 
وأكد محافظ القليوبية، أن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام العيد مجاناً، فضلاً عن التواجد المكثف للأطباء البيطريين داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، لافتاً بأن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها.
 
كما تفقد محافظ القليوبية، حدائق القناطر الخيرية حيث تأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بعد إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين للاستمتاع بجمال الطبيعة التي تتميز بها حدائق القناطر الخيرية.
 
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها بمدينة القناطر الخيرية لتفقد الحدائق والتأكد من نظافتها وجاهزيتها لاستقبال المواطنين وتفقد الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية، للمواطنين الراغبين في قضاء يوم العيد بالمتنزهات العامة، حيث تفقد حديقة عفلة وحديقة الياسمين، يرافقه اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية، والمهندس أشرف درويش مدير عام ري القناطر الخيرية.
 
 والتقى المحافظ، بعدد من الأسر المترددين على الحدائق بالمدينة، وتبادل المحافظ معهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدم لهم بعض الهدايا الرمزية للأطفال وتمني لهم قضاء يوم سعيد بمدينة القناطر الخيرية، والتي تتسم حدائقها بالأشجار النادرة والمناظر الخلابة والهواء النقي مقدما الشكر لوزارة الري على مجهوداتها لتطوير حدائق القناطر والتي أصبحت علامة مميزة لاستقبال المواطنين من جميع المحافظات لقضاء العطلات والأعياد بها ، مؤكدا على ضرورة أن تمتد يد التطوير إلى كل مكان في هذه المدينة السياحية الرائعة والتي لها ذكريات خاصة في قلوب العديد من المواطنين المصريين.
 
استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بديوان عام المحافظة المهنئين الذين توافدوا لتقديم التهنئة بمناسبة "عيد الأضحى المبارك "، من مختلف الطوائف والقطاعات وممثلي المجتمع السوهاجى.
 
واستقبل المحافظ عددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج، والتنفيذيين من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وممثلي الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، والمجلس القومي للمرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والشخصيات العامة في جو يسوده الحب والمودة وبهجة العيد.
 
وقدم الفقى، التهنئة لأبناء سوهاج، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يديم الله على مصرنا الغالية نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يعيد علينا الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.
 
يذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد "الشرطة" بمدينة ناصر، يرافقه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والمستشار سمير البهي رئيس نادى قضاة مجلس الدولة.
 
رافق المحافظ خلال تأدية الصلاة أيضا كلا من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من المستشارين، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورجال الأزهر والأوقاف، وأبناء سوهاج.
 
وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد عطا إمام مسجد الشرطة، فضل هذه الايام المباركة، ويوم العيد، وفضل الأضحية، وضرورة اغتنام مثل تلك المناسبات والأعياد في صلة الرحم، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة والتسامح والسلام التي يدعو إليها الدين الإسلامي.
 
وحرص المحافظ عقب الصلاة على تهنئة المصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركات.
 
واستقبل  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح ونيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والأب يوسف كمال راعي الكنيسة الكاثوليكية و القس وائل نشأت راعي الطائفة الإنجيلية والقمص يوحنا إسحاق مندوباً عن الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والوفد الكنسي المرافق لهم ، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مؤكدين أن أعياد المسلمين والمسيحيين هي أعياد لكل المصريين وتأتي ترسيخاً للأخوة والمحبة والتعايش بين كافة أطياف المجتمع متمنيين لمصرنا الحبيبة أن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار .
 
أعرب المحافظ عن شكره وامتنانه لزيارة الإخوة المسيحيين وتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مؤكداً أننا أبناء وطن واحد تجمعنا أواصر المحبة والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصرنا الغالية لاستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم.
 
كما استقبل محافظ الشرقية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجهاز التنفيذي من رؤساء المراكز والمدن و الأحياء ومديري المديريات الخدمية ومديري الإدارات النوعية بالديوان العام ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف و الأزهر وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
أعرب محافظ الشرقية عن خالص أمنياته لوطننا الحبيب بأن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.
 
واستقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمكتبه المهنئين الذين توافدوا لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة بالعيد، من التنفيذيين من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومديري المصالح والجهات الحكومية  والعاملين  وقيادات ومديري  الإدارات  بالديوان العام
 
تبادل المحافظ التهاني مع المهنئين، الذين عبروا عن تمنياتهم بأن يحفظ الله مصر وشعبها العظيم ،وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ومزيد من التقدم والرخاء والازدهار، موجها لهم الشكر على تشريفهم والتهنئة بمناسبة العيد ،  مؤكدًا أن الأعياد مظهر من مظاهر الترابط والتكاتف  والوحدة
 
كما أكد محافظ بني سويف على أهمية واستمرار العمل بروح الفريق الواحد للدفع  بجهود التنمية والدعاء بأن يحفظها الله  مصرنا من كل مكروه وسوء،مشيراً إلى أهمية مواصلة بذل المزيد من المجهودات والتعاون المثمر لتحقيق أفضل مستوى من العمل الإداري خاصة في ظل ما تشهده المحافظة من تنمية  في كافة المجالات.
 
كما حرص محافظ بني سويف على الاطمئنان على  مستوى الخدمات المقدمة بكورنيش النيل والممشى السياحي للمواطنين في أول أيام عيد الأضحى  المبارك ، حيث رافقه خلال الجولة : اللواء جمال مسعود  السكرتير العام، الأستاذ هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف ،والأستاذ عبد الحي سيد مدير الكورنيش.
 
وهنأ المحافظ المواطنين المتواجدين بالكورنيش بالعيد، متمنيا لهم قضاء أوقات ممتعة وأن يديم السعادة عليهم جميعا وعلى كل المصرين،مطمئنا منهم على مستوى الخدمة بالممشى السياحي،موجهاً مسئولي الكورنيش بمتابعة الخدمات المقدمة واستقبال ودخول المواطنين،وفق المواعيد التي تم إقرارها لارتياد الكورنيش،على  فترتين "صباحية من 10 إلى 3 عصراً،ومسائية من 6 إلى 12 صباحاً"، مع الالتزام بضوابط الدخول والخروج ، خاصة في أوقات الذروة ، مناشدا المترددين بأهمية الحفاظ على الممشى والكورنيش وعدم إحداث أو ارتكاب أية سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة تضر بالمظهر الجمالي والحضاري للمكان،فضلا عن تجنب دفع غرامة  للمخالفين لبنود لائحة الجزاءات.
 
وتفقد المحافظ مكونات الكورنيش التي العديد من الخدمات الترفيهية ، مطمئنا على سير منظومة العمل بها على أكمل وجه ، مشددا على مسئولي المنطقة بالتواجد الميداني وسرعة التعامل الفوري مع أية متطلبات أولا بأول، مؤكدا أن الكورنيش من أهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين وليكون لأبناء المحافظة متنفس حضاري ، فضلا عن كونه موردا استثماريا واعدا.
 
وأشار محافظ بني سويف إلى أن الكورنيش أصبح مقصدا سياحيا لأبناء المحافظات المجاورة ، وتم استقبال أفواج سياحية به ضمن برنامج سياحة اليوم الواحد ، فضلا عن ادراجه ضمن برنامج السياحة النيلية  التي تمر ببني سويف قادمة من وإلى القاهرة / أسوان
 
تجدر الإشارة  إلى أن  مكونات الكورنيش تشمل: باركينج  بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، مطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهى أطفال، ومدرجات للجمهور، و 2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية ،بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى،وأكشاك تجارية، بجانب عدد من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتى تم مراعاة "كود الإتاحة" عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" ،حيث تضم 6 رامبات (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات الدخول) وحمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه.
 
إضافة إلى ممشى العظماء، الذى يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، حيث تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على  اللوحة التذكارية، وتتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسم الشخصية، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم تلك النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة.
 
وزار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، مؤسستي البنين والبنات بالمحافظة، حيث قدم التهنئة للأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
 
جاء ذلك بحضور، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا.
 
أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال أول أيام عيد الأضحى المبارك، وحرص على تقديم العيدية لهم وسط أجواء من البهجة والسعادة بين الأطفال، معلنا دعمه الكامل لكافة متطلبات مؤسسات دور الرعاية، كما قدم الشكر والتهنئة للقائمين عليها.
 
كما تفقد محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، مجزر المنيا العمومي بقرية زاوية سلطان بمركز المنيا، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمجزر، والتزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
رافق المحافظ، الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد حلمي ، رئيس مدينة المنيا.
 
اطمأن محافظ المنيا، على سير العمل داخل المجزر من أعمال الذبح، والكشف على الذبائح الموجودة من قبل الأطباء البيطريين، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة.
 
ووجه المحافظ، الوحدة المحلية، بنقل المخلفات الناتجة من المجزر والذبح بشكل يومي، والتخلص منها بشكل آمن للحفاظ على البيئة، مع النظافة الفورية للمكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق