إلغاء الإجازات واستمرار الحملات.. العاصمة تتطهر من مخلفات الذبح

الأحد، 10 يوليو 2022 01:00 م
إلغاء الإجازات واستمرار الحملات.. العاصمة تتطهر من مخلفات الذبح
التخلص من المخلفات - أرشيفية

ترفع جميع المحافظات حالة الطوارئ طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث ألغت المحافظات الإجازات لجميع القيادات ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى، والعاملين فى قطاع النظافة، كما فتحت غرفة عمليات مركزية بكل محافظة لمتابعة إجازة العيد.

وتنسق المحافظات مع المرافق الحيوية والمديريات الخدمية مثل مديريات الأمن والصحة والكهرباء والمياه، على مدار الساعة تحسبا لأى حالة طوارئ، واستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المجازر الحكومية وفتحها مجانًا لذبح أضاحى المواطنين الراغبين فى ذبح الأضاحى بها، مع التشديد على تواجد أطباء بيطريين للكشف المجانى على الأضاحى داخل المجازر قبل ذبحها.

وجددت وزارة التنمية المحلية، تحذيراتها للمحافظات بضرورة التواجد الميدانى فى الشوارع للمحافظين وقيادات المدن والمراكز والأحياء للتأكد من تنفيذ قرارات حظر الذبح فى الشوارع والطرقات وحظر إلقاء مخلفات الذبح فى الشوارع، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حفاظا على المظهر الحضارى للشوارع والميادين، بالإضافة إلى رصد أى حالات للتعدى على الأراضى الزراعية بالتبوير أو البناء وازالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع مديريات الأمن واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وحول توافر السلع الغذائية وعمل المخابز أكدت وزارة التنمية المحلية، التنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات للسيطرة على أسعار السلع واللحوم وفتح منافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، والتنسيق مع مديريات التموين فى المحافظات للتأكد من عمل المخابز وفقًا للمواعيد التى حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وشددت وزارة التنمية المحلية، على هيئات وإدارات النظافة فى المحافظات بشن حملات نظافة على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لرفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ صحة المواطنين والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للشوارع، لافتة إلى رفع حالة الطوارئ فى المحافظات الساحلية لاستقبال المصطافين، وفتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين بالإجراءات والضوابط الاحترازية.

وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة على مدار الساعة قبيل عيد الأضحى المبارك واستمرار عملها طوال أيام إجازة العيد، بالتنسيق مع غرف العمليات فى كل محافظة، تحسبًا لأى طوارئ أو مشكلات يتم رصدها والتعامل معها أولا بأول، وخاصة أى شكاوى ترد من المواطنين متعلقة بأسعار السلع واللحوم وتعريفة ركوب المواصلات.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنها تتلقى شكاوى المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال مبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها الوزارة، من خلال الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق