الشركة المتحدة أهل "الإبداع".. نواب وسياسيون يشيدون بإعلان المتحدة عقد منتدى لاكتشاف المواهب قبل نهاية 2022

الأحد، 10 يوليو 2022 08:00 م
الشركة المتحدة أهل "الإبداع".. نواب وسياسيون يشيدون بإعلان المتحدة عقد منتدى لاكتشاف المواهب قبل نهاية 2022

لاقى إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين فى مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لهم - قبول وترحيب نواب وروائيين وسياسيين، مؤكدين أنه بمثابة نافذة ضوء للمواهب والمبدعين.
 
ورحبت الكاتبة سكينة فؤاد بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لهم، مؤكدة أن هذه المنتدى سيساهم في إعادة اكتشاف مواهب وابداعات المصريين والمصريات.
 
وقالت "فؤاد" مصر تمتلئ بالمدعيين الذين يحتاجون إلي متخصصين وخبراء لاكتشافهم ورعايتهم" مضيفة :" مصر التي صدرت مبدعين لن تخلو من الموهبين والموا هبات".
 
وأكدت أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين في مختلف المجالات وستحقق نتائج إيجابية تنقذ كثر من المواهب من الضياع والاهمال ومن مشاعر الياس التي يصاب بها الموهوبون إذ لم يجدوا أنظمة تساعدهم اكتشافهم ورعايتهم".
 
وتابعت :" أرجو أن يتسع منتدي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لـ"الإبداع" لأبناء جميع محافظات مصر وخاصة بالمناطق البعيدة والحدودية لأن من في العاصمة والمحافظات القريبة منها قد يساعد البعض في اكتشاف مواهبهم أما أبناء المناطق الحدودية من الموهوبين محرومون من هذا الحق الذى أرجو أن توفره المتحدة في منتداها".

منتدي المتحدة للإبداع بمثابة نافذة ضوء للموهوبين والمبدعين بمصر
 
فيما وصفت الروائية ضحي عاصي عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين فى مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لهم، بالخطوة الضرورية جدا.
 
وقالت  الروائية ضحي عاصي: "مصر مليئة بالمواهب وهذه حقيقة وليس كلاما مرسل" مضيفة: "حضرت من أيام مهرجان أربد بالأردن الذي كان بمشاركة فرق مصرية منها الفرقة القومية للفنون الشعبية والفرقة المسرحية التابعة للبيت الفني وأيضا أوبر الإسكندرية ورغم أن هذه فرق غير معروفة للجماهير العادية إلا أنهم علموا عروضا أبهرت الشعب الأردني وعاشت المدينة ليالي أفرح بسبب فعاليات الفرق المصرية، والذى آثر علي ذهني وقتها سؤالا لماذا لا يسلط على هؤلاء الضوء لتقديم صورة راقية عن الفن المصري ولذلك أدعو الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن يكون جزء من المنتدي اكتشاف مواهب جديدة وجز آخر تسلط الضوء على النجوم الغير التجاريين أو بمنعي أصح الفرق التي تحلم بفرصة للوصول إلي الجماهير  بشكل كبير عن طريق الإعلام القوي".
 
وأشارت إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تمتلك من الأدوات والإمكانيات التي تستطيع بها  أن تصل بالموهوبين للجماهير وتوظفهم في خدمة القوة الناعمة المصرية" مؤكدة أن منتدي المتحدة للخدمات الإعلامية للإبداع سيكون نافذة للمبدعين والموهبين يطلون بها على العالم".

منافذ جديدة للشباب لتنمية قدراتهم
 
أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، تعد خطوة هامة وتأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فتح منافذ جديدة للشباب للتعبير عن مواهبهم وأفكارهم ورعايتها، وهو ما يعكس متابعة الرئيس للشباب كلا في قطاعه والحرص على استغلال تخصصه في إطار منظومة متكاملة .
 
وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن المنتدى يخاطب شريحة الشباب ويدعم فرص تشجيهم، بما يفتح منافذ جديدة لهم في التعبير عن أنفسهم، معتبرا أن الكرة الآن في ملعب الشباب للانخراط في تنمية قدراته واستغلال تلك المنافذ في تنمية مهاراته والتسويق لمواهبه.
 
 
 
واعتبر أن تلك المبادرات في إطار منظومة العمل الوطني لدعم وتنمية المواهب والفكر المتميز بما يسهم في ارتقاء الوطن وتقدمه، والتي تعزز من فرص الوعي الشامل وأن يكون هناك وعي متناسقا يشمل كافة شرائح المجتمع المصري،  وذلك في وجه وجود مخططات لمحاصرة فكر الشباب ومحاولة تضليلها .
 
أكد النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن أي منصف يعلم علم اليقين بأن الإبداع والوعي هم قضايا مصيرية للأوطان، قائلا "فمن يفقد وعيه يفقد الحاضر والمستقبل.. ليرى ويسمع ويفكر بعيون الآخرين وحنى نستطيع التطلع للغد..فإن ذلك يحتاج إلى الإبداع وإيجاد حلول غير تقليدية .
 
وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، يمد يد العون لكافة المواهب فى كل ربوع مصر، ويدعم اهتمام الدولة بالثقافة والفنون خاصة وأن الإعلام هو أحد وسائل القوى الناعمة لكل دولة ومن الوسائل المهمة للغاية لإيصال الرسالة الحقيقية للداخل وللخارج عن الدولة المصرية.
 
ولفت إلى أن ذلك يأتي على خطى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بفئة الشباب في كل المنتديات واللقاءات، بفتح منافذ وقنوات شرعية لتنمية المواهب وأصحاب الفكر المتميز الذي يدعم ارتقاء الدولة ونهضتها، والتي جاءت بعد توجيهات الرئيس لاكتشاف المواهب العظيمة المتواجدة فى مصر كلها وكذلك فى الصعيد.
 
وشدد أن مصر بها مواهب تستحق أن يسلط عليها الضوء، بما يخدم الوطن ويسهم في تقدمه ودعمه ومن ثم نستطيع أن نحدث طفرة فى المجتمع بل في العالم كله، قائلا " هذه منظومة تدعو للأمل والتفاؤل ..ولعلنا جميعا نتشابك من أجل الوعي والإبداع".
 
وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انعقاد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين فى مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لهم.
 
وذكرت المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الأعمال التجهيزية لمنتدى المتحدة للإبداع بدأت فور ختام الموسم الأول لبرنامج الدوم وما حققه من نجاحات أهمها تحقيق حلم عشرات الشباب من المبدعين.
 
وأكدت الشركة أن منتدى المتحدة للإبداع يشكل قوة دفع كبرى لحركة الإبداع المصرية بما يتوافق مع طموحات الجمهورية الجديدة ويتسع لأحلامها.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أشاد ببرنامج "الدوم" والذى عرض على شاشة قناة "ON" خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هناك بعض البرامج التليفزيونية القادرة على إظهار مواهب وقدرات الشباب مثل برنامج "الدوم".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة