«المتحدة للخدمات الإعلامية».. كيف تصنع الوعي والإبداع بأقل الإمكانيات؟

الإثنين، 11 يوليو 2022 05:56 م
«المتحدة للخدمات الإعلامية».. كيف تصنع الوعي والإبداع بأقل الإمكانيات؟
طلال رسلان

وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قواعد التطوير على أساس صناعة وعي الجمهور وإنقاذ سوق الإعلام المصري، فأحسنت توظيف قوى مصر الناعمة، وقدرت ظرف البلاد التاريخي فحازت ثقة الجميع.
 
على مدار الأعوام الماضية وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قواعد التطوير في السوق المصرية كأحد الركائز الأساسية في نجاح المجموعة وعبور تحدي تحويل الخسائر في سوق الإعلام المصري إلى أرباح، مع صياغة الهدف الأبرز بما تقدمه للجمهور لصناعة الوعي.
 
لم يكن طريق النجاح ممهدا أمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في ظل ظروف داخلية وخارجية تعيشها البلاد، وتحديات في السوق المصرية المكبلة بجراح لم تلتئم بعد، وحرب من جبهات خارجية ممولة بملايين الدولارات للتأثير في وعي الشعب المصري من ناحية ومحاربة مؤسسات الدولة وعلى رأسها القطاع الإعلامي من ناحية أخرى.
 
«لن ننسى الفترة الصعبة التى شهدتها الدولة المصرية وتم تناولها فى دراما رمضان، الدراما اللى اتقدمت واللى لازم تقدم أكثر من كدة.. فكرتنا بأيام صعبة.. ومرت بفضل الله ثم بتضحيات شعب مصر.. كل أسرة قدمت شهيد فى أى قطاع من قطاعات الدولة.. الجيش والشرطة والقضاء والمساجد والكنائس".. كان هذا تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال فترة 5 سنوات لم تكن هينة وبتحديات مهولة.
 
وعي وطني ومعركة صعبة
 
بخريطة مدروسة وخطوات ثابتة وإرادة التخطيط والتنفيذ، نجحت الشركة المتحدة بتكوين درعها الحامي لوعي المصريين ضد أفكار ومساعي التشويه لإنجازات الدولة المصرية، وبدأت في خطوات التطوير من خلال إصداراتها المختلفة وإنتاج دراما وطنية تسهم في إعادة تشكيل الوعي والتعريف بمخاطر يواجهها الشعب المصري خلال الفترة الماضية.
 
كيف تقنع العقول المصرية المهاجرة إلى وسائل إعلام خارجية تحقن الأذهان بكره المؤسسات المصرية ليل نهار منذ سقوط حكم الإخوان بعد 2013؟!.. هكذا دخلت الشركة المتحدة اللعبة باقتدار ووضعت فيها قواعدها الخاصة من خلال تقديم إعلام برسالة مؤثرة دون انحراف وقنوات وأعمال درامية لعبت دورا في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تبثها مافيا خارجية على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات خاصة بملايين الدولارات لجماعة الإخوان الإرهابية.
 
حتى بشهادة المهاجمين منذ البداية والمرددين لنظرية فقر المواهب، استطاعت الشركة المتحدة الحفاظ والارتقاء والتطوير المستمر للقوى الناعمة المصرية، من خلال تقديم إعلام هادف له رسالة مؤثرة سواء من خلال القنوات أو من خلال الأعمال الدرامية التي تبث الوطنية في قلوب المصريين، حيث لعبت دور التثقيف في مواجهة الشائعات والأكاذيب التى تبثها مواقع التواصل الاجتماعى والقنوات الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية.
 
على خطى مسلسل الاختيار بجزئيه مرورا بهجمة مرتدة ثم القاهرة كابول، تجسدت مقومات النجاح في الأعمال الفنية الوطنية في أكثر من عمل درامى، مرحلة مهمة من تاريخ مصر صاغت بطولات رجال الجيش والشرطة فى مواجهة إرهاب غاشم، مع تحدي تشكيل وعى الشعب وتعريفه بحقيقة ما قامت به قوى الظلام في مخطط ضرب استقرار البلاد، وتقديم وجبة درامية تعزز من روح الانتماء والهوية الوطنية.
 
فيما لعبت إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دورا كبيرا في مواجهة دعوات قوى الشر وكشف كل خدع لإعلام قنوات الإرهابية، وتفنيد أكاذيب قنوات الإخوان وتقديم الحقائق بالصوت والصورة والأرقام والإحصائيات و هو ما ظهر جليا في وقفتها فى أحداث 20 سبتمبر 2020، وماحدث حرفيا فى الضربة التى وجهتها الشركة المتحدة من تصوير مظاهرة سينمائية فى مدينة الإنتاج الإعلامى على أنها مظاهرة فى نزلة السمان وقامت قنوات الإخوان وصفحاتهم بإذاعة الفيديو كأنه مظاهرة حقيقية، وذلك ما ثبت كذبه.
 
وساهمت إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في كشف زيف وأكاذيب قنوات الشر التى تتنفس الكذب والتضليل ليل نهار، من أجل مصالح الجماعة لا من أجل الشعب المصرى كما يدعون، أمام العالم، مؤكدة أن الإعلام المصري قادر على مواجهة كل التزييف والفبركات التي تقوم بها قنوات الإخوان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة