فرنسا.. موجة حر استثنائية تشعل الحرائق في جنوب غرب البلاد

الخميس، 14 يوليو 2022 12:00 ص
فرنسا.. موجة حر استثنائية تشعل الحرائق في جنوب غرب البلاد
حرائق الحر في فرنسا

امتدت موجة الحر «الاستثنائية» التي اجتاحت مناطق في أوروبا الغربية لتشمل فرنسا، مع تسجيل ما بين 36 و39 درجة مئوية في بعض المناطق، ما دفع رئيسة الوزراء إليزابيث بورن لدعوة حكومتها إلى العمل على مواجهة موجة حر لها «تأثير سريع» على صحة السكان خصوصاً الأكثر هشاشة».
 
وفي إسبانيا والبرتغال، تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية، ما ينذر بتداعيات مقلقة على اليابسة والأنهار الجليدية حسب علماء، اعتبروا أن تفاقم موجات القيظ هو نتيجة مباشرة لظاهرة الاحتباس الحراري.
 
امتدت موجة القيظ التي شهدتها الثلاثاء أوروبا الغربية إلى فرنسا، وسجلت درجات حرارة «استثنائية» للمرة الثانية في أقل من شهر، بعد أن كانت قد تخطت الأربعين مئوية في إسبانيا والبرتغال، ما ينذر بتداعيات مقلقة على اليابسة والأنهار الجليدية.
 
وفي فرنسا تراوحت درجات الحرارة بين 36 و38 درجة مئوية في جنوب غرب البلاد وفي منطقة وادي الرون، مع بلوغها حتى 39 في بعض المناطق.
 
ومن المتوقع أن تبلغ الموجة ذروتها «بين السبت والثلاثاء المقبل»، بحسب سيباستيان لياس من مصلحة الأرصاد، الذي لفت إلى أنه من المبكر التحدث عن ظاهرة تقارن بموجة الحر القاتلة التي سجلت صيف 2003.
 
ومن المتوقع أن تمتد موجة الحر هذه إلى أجزاء أخرى من أوروبا الغربية أو وسط أوروبا.
 
وفي بريطانيا، وجهت الأرصاد الجوية الوطنية تحذيراً قبل موجة «حر قصوى» اعتباراً من الأحد، مع حرارة قد تتجاوز 35 مئوية. ودعت شركات توزيع المياه في إنكلترا زبائنها إلى الاقتصاد في استخدام المياه في مواجهة موجة الحر.  
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق