قوة مصر في أبنائها.. منتدى المتحدة للإبداع يفتح نافذة ضوء أمام المواهب

السبت، 16 يوليو 2022 10:40 م
قوة مصر في أبنائها.. منتدى المتحدة للإبداع يفتح نافذة ضوء أمام المواهب
ديتا الحسينى

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن انعقاد منتدى للإبداع قبل نهاية العام الجارى.. وفنانين: باب شرعى ومنفذ محترم للمواهب الشابة

 

فتحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نفاذة ضوء جديدة أمام المواهب والمبدعين، بإعلانها عقد منتدى "المتحدة" للإبداع قبل نهاية العام الجاري، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لهم، لافتة إلى أن الأعمال التجهيزية للمنتدى بدأت فور ختام الموسم الأول لبرنامج "الدوم"، وما حققه من نجاحات أهمها تحقيق حلم عشرات الشباب من المبدعين، مؤكدة أن المنتدى المتحدة للإبداع يشكل قوة دفع كبرى لحركة الإبداع المصرية بما يتوافق مع طموحات الجمهورية الجديدة ويتسع لأحلامها.

كما أعلنت الشركة المتحدة عن أكبر برنامج لاكتشاف مواهب كرة القدم فى مصر، حيث دعت الشركة الأطفال والشباب الذين يرون أن لديهم موهبة بالتقدم للبرنامج، من كل مكان في مصر، على أن يتم عرض البرنامج برعاية "برزنتيشن" و"ستادات".

وأكد خبراء وفنانين ونقاد أن منتدى المتحدة فتح منافذ جديدة أمام الشباب للتعبير عن مواهبهم وأفكارهم ورعايتها، وهو ما يعكس متابعة الرئيس السسى للشباب كلا في قطاعه والحرص على استغلال تخصصه في إطار منظومة متكاملة، حيث يخاطب المنتدى شريحة الشباب ويدعم فرص تشجيهم.

ووفقاً لمتابعين فإن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تسير بخطوات ثابتة ومهمة لبناء الإنسان المصرى وصناعة الوعى المصرى، من خلال تسخير كافة الطاقات والسبل متخذة من الدراما والإعلام سلاحا فى معركة البناء من جهة، وفى مواجهة أفكار التطرف والشائعات ومخططات الإرهاب من جهة أخرى، حيث تعد "المتحدة" رأس الحربة فى صناعة الوعى المصرى ورعاية المواهب، التي تتزامن مع سعى الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسى نحو بناء مجتمع سليم صحياً وذهنيا.

وسبق أن أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرنامج "الدوم" الذى عرض على شاشة قناة "ON" خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه برنامج قادر على إظهار مواهب وقدرات الشباب.

وأكد حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" أن أحد أهداف الشركة اكتشاف المواهب، وقال "أننا نؤمن أن قوة مصر في المواهب الموجودة، ونسير على أكثر من محور، رياضة، وفن، وإعداد،"، لافتاً إلى أن منتدى الإبداع مهتم باكتشاف مواهب ومساعدة الشباب، مشدداً على أن الشركة المتحدة تؤمن أن قوة مصر في مواهب أبنائها.

وفور الإعلان عن المنتدى سارع عدد كبير من الفنانين والخبراء والنقاد ترحيباً بالقرار، حيث أعرب الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية عن سعادته ودعمه الكبير لفكرة منتدى المتحدة للإبداع، وقال أن المنتدى يفتح باب شرعى ومنفذ محترم للمواهب الشابة خاصة في الأقاليم والمحافظات، ومن خلاله نكتشف مواهب كثيرة في كل المجالات.

وأكد زكى أن الرئيس السيسى لديه حلم كبير بأن نكتشف في مصر أم كلثوم وأحمد زويل جدد، لذلك فهناك دعم كبير من الرئيس للمواهب والشباب، وهو أمر ليس بجديد عليه، كونه "أب عظيم لشباب مصر، ودائما يهتم بكل بيت مصر في شتى المجالات".

من جهتها قالت نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إن منتدى المتحدة سيقدم مواهب كبيرة من الشباب لأنهم فعلا يحتاجون لمن يقف بجوارهم وإعطائهم الفرصة في كل المجالات سواء الفن بأنواعه أو كرة القدم أو الشعر أو غيرها، لان مصر بها مواهب تستحق أن يسلط الضوء عليها.

وقال أمير الغناء العربي هاني شاكر، إن فكرة منتدى المتحدة للإبداع عظيمة واستمرار لاكتشاف المواهب في كافة المجالات، وهو ما تحتاجه مصر فى الفترة الحالية، مشيراً إلى برنامج الدوم يحمل رسالة سامية، وهي اكتشاف مواهب مصر من كل المحافظات لنرى قدرتنا الحقيقية، ونؤكد على أن مصر بها مواهب تستحق أن يسلط عليها الضوء، خاصة في ظل ما نسمعه من أغنيات تعطي انطباعا لدى الوطن العربي بأن هذا هو الفن المصري في الوقت الذي تزخر بمصر بمواهبها وفنها الحقيقي.

وقال المخرج تامر محسن: "كلنا فى الفن نبحث عن النجاح، وهذا لا يمكن تحقيقه بالاستعانة بأنصاف الموهوبين، لذلك فإن وجود منفذ لاكتشاف وتقديم المواهب للجمهور مثل برنامج الدوم يخلق طاقة أمل عند الشباب، ويحقق المهنية والاحترافية فى الاختيار، ويعلم الأجيال الجديدة من المشاهدين أن النجاح ليس ضربة حظ، وإنما مشوار من التعب والجهد والدراسة والاستعداد للفرصة"، لافتاً إلى الدورات القادمة لبرنامج الدوم ستحقق نجاحا أكبر لأن البرنامج أصبح أكثر شهرة، ومع إعلان القائمين على البرنامج لبداية موسم جديد، سيكون هناك إقبال كبير وتنافس شديد فى مرحلة الاختيار، مما يضمن وصول مواهب حقيقية عديدة لمراحل التصفيات.

من جهتها أكدت الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم أنها شاركت للمرة الأولى ضمن لجنة تحكيم برنامج الدوم، وهو ما كان مصدر سعادة وفرحة لها، خاصة حينما رأت مواهب كثيرة، معتبرة أن منتدى المتحدة للإبداع سيكون له دور كبير في دعم المواهب الشابة.

وقالت الكاتبة سكينة فؤاد أن المنتدى سيساهم في إعادة اكتشاف مواهب وابداعات المصريين والمصريات، مشيرة إلى أن مصر تمتلئ بالمدعيين الذين يحتاجون إلي متخصصين وخبراء لاكتشافهم ورعايتهم"، موضحة أن "مصر التي صدرت مبدعين لن تخلو من الموهبين والموهبات"، مؤكدة أن دعوة الرئيس السيسى بتكثيف اكتشاف المبدعين المصريين في مختلف المجالات ستحقق نتائج إيجابية تنقذ كثر من المواهب من الضياع والاهمال ومن مشاعر الياس التي يصاب بها الموهوبون إذ لم يجدوا أنظمة تساعدهم اكتشافهم ورعايتهم.

واقترحت سكينة فؤاد أن يتسع منتدي المتحدة لـ"الإبداع" لأبناء جميع محافظات مصر خاصة بالمناطق البعيدة والحدودية.

وقالت الفنانة صابرين إن تصريحات الرئيس السيسى عن ضرورة الالتفات لتلك المواهب بمثابة بناء معبر وكوبري لهم ليصلوا لمن يكتشفهم، مضيفة: أتمنى من القائمين على منتدى المتحدة للإبداع الاهتمام بالمؤلفين، لأن هناك مؤلفين شباب ذو موهبة كبيرة، يتمنوا الحصول على فرصة، وأغلبهم متواجدين بعيداً عن القاهرة وليس لديهم القدرة على الوصول لمن يساعدهم على اثقال موهبتهم وإبراز أعمالهم، وبالتالي فإن المنتدي مع فتح الباب للمؤلفين بجانب المجالات الأخرى سنجد هناك أمثال انيس منصور واحسان عبد القدوس وغيرهم من الكتاب العمالقة الذين اثروا حياتنا الفنية بأعمال خالدة إلى الآن".

وأشارت الفنانة سماح أنور، إلى إن منتدى المتحدة يضع الفن على طريقه الصحيح لأنه يهدف إلى اكتشاف المواهب الجادة وتنمية الوعى والحفاظ على القيم والأخلاق وإبعاد الفن غير الجاد والتركيز على ما يفيد المجتمع.

وقالت الفنانة رانيا فريد شوقى، إن إطلاق المنتدى خطوة مهمة جدا، خاصة إن مصر مليئة بالمواهب التي كانت بحاجة لمن يدعمها، معربة عن أملها في أن يجول منتدى المتحدة كل المحافظات.

وقالت وفاء عامر إن المنتدى شيء عظيم ويعطى أملا وتفاؤلا للشباب و"إن مفيش حاجة مستحيلة"، مشيرة إلى "برنامج الدوم قدم مواهب جميلة وكان هناك متخصصين تابعوا المواهب بعيون واعية".

وأكد النجم هانى رمزى أن المنتدى يُظهر دور الدولة فى دعم المواهب، مشيراً إلى أن مصر مليئة بالمواهب على كل المستويات، وفى كل مكان من مرسى مطروح حتى أسوان، ففى كل مكان هناك مواهب عظيمة، مشيراً إلى أن الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس السيسى، لابد أن تكون جديدة من كل حاجة فكرياً وثقافياً وفنياً وانتاجياً، وخاصة فى الفن والثقافة.

وقالت النجمة بشرى، إنها تدعم أى منتدى جاد للإبداع، وإنها تراه ضرورة وليست رفاهية في ظل انتشار الفن الهابط وسيطرته على المجتمع، مشيرة إلى أن برامج المواهب مثل "الدوم" تدعم المواهب بشكل مفيد، والبرنامج به تطوير حقيقى وتقديمها للساحة ومتابعتها والاستثمار طويل المدى فى هؤلاء الموهوبين يكوّن جيلا موهوبا ومثقفا فنيا لتكوين جيش متين من القوة الناعمة المصرية.

 وأضافت بشرى أن نجاح أى برنامج للمواهب يأتى من الدعم الحقيقي للموهبة وليس من استغلال الموهوبين لمرحلة وقتية من أجل رفع نسبة المشاهدة على القنوات، وللأسف هذا النموذج هو الأكثر انتشارا، وقد أثبتت التجارب على الفضائيات المختلفة تلك النظرية، مؤكدة أن توجيه الشباب للفن وتفريغ طاقاته فى الفن عن طريق الموهبة أفضل من اتجاه الشباب الموهوب للمخدرات أو للإرهاب وتسمم الأفكار والاتجاهات الظلامية.

وأشارت الفنانة سميرة عبد العزيز إلى أن الفن ليس موهبة ولكن ثقافة ولابد أن يكون الفنان ملم لثقافة العالم كله، لذلك فإنها تعتبر منتدى المتحدة قرار صائب، ووجهت الشكر للرئيس السيسى على اهتمامه بالأبداع.

سياسياً قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن الإبداع والوعي قضايا مصيرية للأوطان، ومن يفقد وعيه يفقد الحاضر والمستقبل، موضحاً أن منتدى الابداع يمد يد العون لكافة المواهب فى كل ربوع مصر، ويدعم اهتمام الدولة بالثقافة والفنون خاصة وأن الإعلام هو أحد وسائل القوى الناعمة لكل دولة ومن الوسائل المهمة للغاية لإيصال الرسالة الحقيقية للداخل وللخارج عن الدولة المصرية.

 

  

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة