ما هي قواعد الحصول على جرعات لقاح كورونا التعزيزية الرابعة؟ «الصحة» تجيب

الأحد، 17 يوليو 2022 06:00 م
ما هي قواعد الحصول على جرعات لقاح كورونا التعزيزية الرابعة؟ «الصحة» تجيب

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تزايد أعداد مصابي كورونا على مستوى العالم وفي مصر، موضحا أن أغلب حالات الإصابة في مصر لا تحتاج إلى عزل بالمستشفيات، مشيرا في الوقت ذاته إلى ثبات أعداد وفيات فيروس كورونا.

وبحسب عبد الغفار، فإنه يوجد أسرة عزل كافية، وما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات جديدة للعزل غير دقيق، وتابع: «حال الاحتياج لتوفير مستشفيات عزل جديدة نستطيع توفيرها خلال 24 ساعة».

وأشار متحدث الصحة، إلى أن الحالات المصابة بكورونا ويتم عزلها لا تحتاج أكثر من 6 أيام للعزل المنزلى وتتمثال للشفاء، لافتا إلى أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات فى اليوم وتابع: بدأنا فى إعطاء الجرعة التنشيطية لمن حصل على الجرعات الثلاثة بدون اللجوء للحجز المسبق.

وتابع: «أى فرد من كبار السن فوق سن 65 عاما أو يعانى من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقى الجرعة الثالثة دون الحجز المسبق وتابع كل من مر على تلقيه للجرعة الثالثة 6 شهور يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية الرابعة دون التقيد بالحجز أو التسجيل المسبق».

وبحسب عبد الغفار، فإن 97 % من حالات الإصابة بكورونا هى للمتحور الجديد أو ميكرون مشيرا إلى أن من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع ومن المبكر أن نقول أن الوضع الوبائى الحالى يمكن تسميته بالموجة الجديدة.

في غضون ذلك، ناشدت وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، التي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

 




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة