لا مساس بسعر الخبز.. «التموين» تتحمل فارق تكلفة السولار لأصحاب المخابز

الأحد، 17 يوليو 2022 09:00 م
لا مساس بسعر الخبز.. «التموين» تتحمل فارق تكلفة السولار لأصحاب المخابز

قررت وزراة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار، طبقًا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية، وذلك فى ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 581 لعام 2022 والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها السولار.

وفي وقت سابق، أصدر  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا رقم 22 وصادر بتاريخ 17-7-2022، وموضح به حساب تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم، ونص القرار الصادر اليوم على تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار.

ونص التوجية الوزاري علي قيام الدولة  ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة، بسداد صافى تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية، التي تعمل بوقود السولار، طبقًا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية.

وبحسب المصيلحي، فإن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

على صعيد أخر، أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه لم يصدر قرار جديد بالنسبة لأسعار العيش الحر. وأضاف عطية حماد، في تصريحات صحفية، أن الدولة متمثلة في وزارة التموين تتحمل فارق التكلفة في زيادة أسعار السولار بالنسبة للعيش المدعم، مؤكدا عدم تحريك سعر العيش المدعم.
 
وأوضح رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أصحاب المخابز ما زالوا يعملون وفق الأسعار الاسترشادية التي أعلنها وزير التموين من قبل، مناشدا أصحاب المخابز بعدم رفع أسعار الخبز حتى لا يتعرضون للعقوبة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق