بعد بداية الموجة السادسة من الكورونا.. مطالب بتشديد الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

السبت، 23 يوليو 2022 01:30 م
بعد بداية الموجة السادسة من الكورونا.. مطالب بتشديد الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

مرة اخرى تعود المطالب بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات مع ظهور الموجة السادسة من فيروس كورونا والتي بدأت بزيادة اعداد المصابين خلال الأيام الماضية. 
 
الأمر الذي دفع عدد من النواب والمختصين بالمطالبة بتشديد الإجراءات الاحترازية وذلك بعد زيادة أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، بمعدل 15 % للإصابات و 7 % للوفيات، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن تزايد الأعداد يفرض على المواطنين ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية الصحية، وذلك حفاظًا على الصحة العامة.
 
وأكدوا على  ضرورة عودة فرض إجراءات الوقاية من خلال إلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية في الأماكن العامة والمغلقة، وعلى الأخص في المواصلات، وفرض الغرامات اللازمة على المخالفين، مؤكدا على الحكومة تفعيل القانون رقم 152 لسنة 2021 بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية
 
 في نفس السياق أطلقت وزارة الصحة والسكان حزمة من التحذيرات للمواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من عدوى كورونا، وتابعت يجب الحرص على ارتداء الكمامة وتغيرها يوميا أو حال الشعور بأنها رطبة.
 
وأشارت وزارة الصحة إلى الحرص على التواجد فى أماكن جيدة التهوية مع البعد عن الزحام، بالإضافة إلى الحفاظ على مسافة متر عند التعامل مع الاخرين مشيرة إلى ضرورة غسيل الايدى بالماء والصابون.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك ارتفاع في معدلات الإصابة الاجتماعية بفيروس كورونا، لكن مازالت حالات دخول المستشفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة وعدد الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة.
 
وأضاف عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حدة المرض لم تزداد لكن انتشاره أصبح أعلى، وذلك بسبب طول الفترة بعد التلقيح تجعل الجهاز المناعي قدرته على مقاومة الفيروس أقل.
 
فيما أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن معظم الحالات المصابة بكورونا الآن تحت السيطرة وتعالج غالبيتها فى المنزل من خلال أدوية الأطباء.
 
 فيما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق استمرار منع دخول أى راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها خمسين جنيها طبقا للقانون، وذلك للتصدى للموجة السادسة من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الركاب خلال فترة تواجدهم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق