وزيرة البيئة تلتقى مجموعة من الأطفال وممثلى المجتمعات المحلية بمحمية نبق بجنوب سيناء

السبت، 23 يوليو 2022 01:34 م
وزيرة البيئة تلتقى مجموعة من الأطفال وممثلى المجتمعات المحلية بمحمية نبق بجنوب سيناء

وزيرة البيئة تؤكد : الاستراتيجية المصرية لحماية التنوع البيولوجي قلبها دعم المجتمع المحلى وتنميته. 
 
وزيرة البيئة تؤكد الاستثمار بالمحميات الطبيعية سبيلنا لحماية الموارد الطبيعية و توفير حياة كريمة للمجتمعات المحلية.
 
وزيرة البيئة تشارك مجموعة من الأطفال زيارتهم لمحمية نبق وتؤكد نعمل من أجلكم فانتم أمل مصر لحماية البيئة واستعادة التناغم مع الطبيعة. 
 
عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمحمية نبق اجتماعا موسعا مع ممثلى المجتمع المحلى والعاملين بالمحمية بمدينة شرم الشيخ للوقوف على أوضاعهم ومشاركتهم فى خطط الإدارة البيئية للمحميات، وذلك فى إطار جولتها لمتابعة الاستعدادات لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 بالمدينة بحضور الدكتورة على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة المعنية. 
 
 أعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بالاجتماع مع المجتمع المحلى الذى يعد قلب الاستراتيجية المصرية لحماية التنوع البيولوجي وعمود عمليات التطوير بالمحميات الطبيعية مشددة على أهميتهم فى حماية المحميات و مواردها الطبيعية و تراثها البيئى والثقافى .
 
واوضحت وزيرة البيئة أن الاتجاه للاستثمار بالمحميات سبيلنا لحماية الموارد الطبيعية وتوفير حياة كريمة للمجتمعات المحلية وتنميتهم اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، لذلك فان كافة الاستثمارات تتم بالتعاون مع المجتمعات المحلية، حيث يتم عرض التصورات المقترحة لإشراك القطاع الخاص بالمحميات بما يحقق المزيد من المصالح لجميع الأطراف من خلال تكامل الجهود و الأعمال بينهم.
 
أكدت وزيرة البيئة على أن دعم المجتمع المحلى لأعمال تطوير المحمية ساهم فى تكامل الجهود بين الوزارة والسكان المحليين كشريك رئيسى للعمل البيئى للارتقاء بمستوى المحميات، ومنها محميات شرم الشيخ، لتظهر فى أبهى الصور بما يعود بالمصالح على مصر وسكانها  المحليين كجزء اساسى من أبنائها. 
 
كما أشاد المجتمع المحلى بالتحديثات المستمرة بالمحميات لزيادة السائحين بتوفير تجربة سياحية متميزة باستمرار وخاصة أن هذا التطوير تم فى ظل فترة حرجة على العالم كله نظرا لانتشار جائحة كورونا، والتى حرصت وزارة البيئة على استغلالها فى الاهتمام بالمحمية وحماية استدامة مواردها واطفاء عليها المزيد من المزايا مما يعود على المحميات بمزيد من الفوائد.  
 
وقد تناول الاجتماع عرض عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالسكان المحليين وأفكارهم فى دعم السياحة البيئية وحماية الموارد الطبيعية 
 
كما التقت وزيرة البيئة بعدد من الاطفال خلال زيارتها لمحمية نبق و شاركتهم عدد من انشطتهم التى تساهم فى ادماجهم فى أعمال الحماية وصون البيئة و التنوع البيولوجي  و اكدت اننا نعمل من اجلكم فانتم امل مصر لحماية البيئة و استعادة التناغم مع الطبيعة.
6a5725a3-5465-4d61-9b52-6e3d90f336e9
 
9fa5446d-5141-49c5-bcf7-0bc4a138f7cf
 
fe534614-515a-4043-99e1-45425e2b8421
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق