قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة

الأحد، 24 يوليو 2022 08:56 م
 قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة
لقاء الزمالك وسموحة

يبدأ اللقاء المثير بين فريقي الزمالك وسموحة على استاد القاهرة الدولى، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة 26 لمسابقة الدوري الممتاز ، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن هذه المباراة.
 
 
ويدخل الزمالك المباراة محتلاً صدارة جدول ترتيب فرق الدورى برصيد 57 نقطة، حصدهم من 25 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 3، وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 44 هدفا، واستقبلت شباكه 25.
 
 
بينما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة، حصدهم من 25 مباراة، حيث فاز في 10 مواجهات، وتعادل في 9، وخسر 6، وسجل لاعبوه 36 هدف، واستقبلت شباكه 32 هدف.
 
ويدير مباراة الزمالك وسموحة حكم الساحة محمود عاشور، إلى جانب المساعدين أحمد صلاح وأسامة السيد، والحكم الرابع جلال أحمد، وسيكون محمد قابيل حكما لتقنية الفيديو، ويعاونه مصطفى عطية.
 
 
حيث تبلغ القيمة التسويقية لفريق الزمالك 21.43 مليون يورو فيما تساوى القيمة التسويقية لسموحة 5.98 مليون يورو.
 
 
وجمعت الزمالك بسموحة23 مباراة حقق الفارس الأبيض 14 فوزا مقابل ثلاثة انتصارات لسموحة وانتهت 6 لقاءات بالتعادل ، وسجل الزمالك 25 هدف وتلقت شباكه 15 هدفا. 
 
وتعتبر نتيجة 3-0 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة حيث فاز الأبيض على نظيره السكندري بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لموسم 2010- 2011، وحملت الأهداف توقيع كل من أحمد جعفر وحسين ياسر وشيكابالا في المباراة التي أقيمت يوم 15 مايو 2011.
 
 
 
وفي هذه المباراة يبحث عبد الحميد بسيونى مدرب سموحة، عن انتصار غائب لفريقه ضد الزمالك، منذ يوم 20 أكتوبر 2017، حين فاز الفريق السكندري بثلاثية نظيفة، حملت توقيع محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز وباتريك مالو.
 
 
وشهد ذلك الموسم فوز سموحة ذهابا وإيابا على الزمالك، في الدوري، حيث انتصر أيضا على الفريق الأبيض في الدور الأول، بهدفي أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا
 
 
ويغيب عن الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب استمرار غياب الثلاثي طارق حامد ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه، فيما يغيب إمام عاشور للإيقاف.
 
 
وذلك في ظل معاناة سموحة من العديد من الغيابات في مباراة الزمالك بغياب كل من الهاني سليمان، حليمو، بجانب حمدى علاء الموقوف مباراتين بعد الطرد أمام الإسماعيلي في المباراة الماضية التي خسرها الفريق السكندري بهدفين مقابل هدف.
 
وتعد مواجهة الفريقين في الدور الثاني للموسم قبل الماضي الأكثر تهديفا، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما،  ويكشف تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة أننا أمام مباراة مثيرة فرغم أن الفارس الأبيض يتفوق على الفريق السكندرى فى تاريخ مواجهات الناديين إلا أن انتصاراته جاءت بصعوبة شديدة.
 
 
وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وسموحة اليوم الاحد فى الدورى المصرى، مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاءات بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة