مغامرة المتعة.. سياح من مختلف دول العالم يستمتعون برحلات البالون الطائر غرب الأقصر.. الأفواج يشاهدون المعابد والمقابر الفرعونية من أعلى نقطة بالسماء.. "صور"

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 12:00 ص
مغامرة المتعة.. سياح من مختلف دول العالم يستمتعون برحلات البالون الطائر غرب الأقصر.. الأفواج يشاهدون المعابد والمقابر الفرعونية من أعلى نقطة بالسماء.. "صور"

سحر خاص لا يتوقف وإقبال مميز لا ينتهى من الأفواج السياحية من حول العالم على رحلات مغامرة البالون الطائر المبهجة والتى تنطلق فجراً بصورة يومية، من قلب أرض مطار البالون الطائر فى مدينة القرنة، ولم تؤثر الواقعة الأخيرة على حركة البالون والتى أدت لتوقفها 24 ساعة فقط وعادت من جديد للتحليق بقرار من وزارة الطيران المدنى بعشرات الأجانب من حول العالم.

استمتاع-الاجانب-برحلات-البالون-الطائر

استمتاع-الاجانب-برحلات-البالون-الطائر

وتعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وما أن تصعد الرحلة للسماء تبدأ المشاهد المبهرة فى الظهور من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة فى مياه النهر الخالد، الذى استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن فى قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثانى ومقابر وادى الملوك والملكات والنبلاء.

البهجة-بين-الأجانب-فى-قلب-رحلات-البالون

البهجة-بين-الأجانب-فى-قلب-رحلات-البالون

 أجواء من الفرحة والبهجة بين السياح من حول العالم، وذلك خلال استمتاعهم برحلات البالون الطائر فى مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، وذلك وسط أجواء سياحية وكرنفالية مبهجة فى تلك الرحلات التى تنطلق فجراً بصورة يومية من أرض مطار البالون غرب المحافظة.

البهجة-بين-السياح-فى-رحلات-البالون-بالأقصر

البهجة-بين-السياح-فى-رحلات-البالون-بالأقصر

ويقول أحمد عبود ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أن رحلات البالون من أهم رحلات المغامرة فى العالم، حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وجميع الشركات العاملة فى البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدنى.

السياح-سعداء-فى-قلب-رحلات-البالون

السياح-سعداء-فى-قلب-رحلات-البالون

وأكد ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة فى تصنيف الدول التى تعمل فى البالون، حيث تحتل المركز الثالث عالميا، حيث أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة فى العالم، والأقصر هى المحافظة السياحية الوحيدة التى تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، وجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما أدى لتحويل الأقصر لواحدة من أهم المناطق التى تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالميا فى ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.

السياح-فى-قلب-رحلات-البالون-الطائر

السياح-فى-قلب-رحلات-البالون-الطائر

وكان قد شهد أرض مطار البالون الطائر فى غرب محافظة الأقصر، فجر الأربعاء الماضي، عودة تحليق الرحلات بصورة طبيعية والتى تقل الأفواج السياحية من حول العالم، وذلك عقب انحراف إحدى البالونات، حيث قررت سلطة الطيران المدنى المصرى استئناف رحلات البالون الطائر بمدينة الأقصر اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 20 يوليو ،بعد أن تم تعليق الرحلات لمدة يوم واحد فقط إثر واقعة انحراف بالون طائر صباح الاثنين 18 يوليو، والتلامس مع بالون آخر كان على متنه 28 راكباً وصلوا جميعا بسلام وأمان بعد هبوط البالون إلى الأرض.

السياح-والفرحة-فى-سماء-الأقصر-بالبالون

السياح-والفرحة-فى-سماء-الأقصر-بالبالون

وعلى إثر هذه الواقعة اتخذت سلطة الطيران المدنى المصرى قرارا بتعليق نشاط البالون الطائر فى الأقصر مؤقتاً لحين إشعار آخر حيث تم إيفاد لجنة مختصة من مفتشى السلامة الجوية بسلطة الطيران المدنى المصرى للتحقيق فى الواقعة وقامت اللجنة بمجرد وصولها بمراجعة كافة الإجراءات والخطوات المتخذة لتشغيل منطقة إقلاع البالون الطائر والتأكد من سلامة جميع الإجراءات وكذلك سلامة جميع ركاب البالون محل الواقعة وعدم وجود أى شكاوى للركاب من الإجراءات التشغيلية للرحلتين محل التحقيق حيث أشادوا بالإجراءات التى تمت فى أثناء عملية الهبوط الاضطراري، وبناء على ذلك فقد اتخذت سلطة الطيران المدنى قرارها باستئناف نشاط البالون الطائر بمدينة الأقصر مع استمرار تعليق رحلات الشركتين محل الواقعة لحين استكمال التحقيقات.

السياح-يرفعون-علامة-الفرحة-فى-قلب-البالون
السياح-يرفعون-علامة-الفرحة-فى-قلب-البالون

فيما صرح محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن إنحراف بالون يوم 18 يوليو الماضى لم يؤثر على حركة البالون الأهم فى غرب الأقصر، حيث توقفت الرحلات 24 ساعة فقط وعادت من جديد للتحليق بقرار مميز من وزارة الطيران المدنى، موجهاً الشكر والتحية لكافة رجال سلطة الطيران المدنى على سرعة التحقيق فى الواقعة وإعادة تحليق البالونات من جديد للسماء، موضحاً أنه يشهد أرض مطار البالون الطائر تحليق عدد كبير من رحلات البالون الطائر فى السماء بصورة يومية، وعلى متنها أفواج سياحية من حول العالم وأبرزها دول إسبانيا والصين وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابانيين، حيث أنه قبل التحليق يتم قياس سرعة الرياح والطقس فى السماء للتأكد من كافة الإجراءات اللازمة لخدمة وحماية السياح خلال تحليقها فى السماء.

السياح-يستمتعون-فى-رحلات-البالون-الطائر

السياح-يستمتعون-فى-رحلات-البالون-الطائر

ويضيف محمد عثمان، أنه تحلق رحلات البالون الطائر بأعداد أقل فى فصل الصيف بعكس الشتاء الذى يشهد تزايد الإقبال على رحلات البالون الطائر ويستمتع السائحون من حول العالم بأهم الرحلات السياحية التى تجذب الجميع فى البر الغربى بمحافظة الأقصر، موضحاً أنه فى رحلات البالون الطائر يعانق الأحبة وجميلات أوروبا والعالم السماء والسحاب ويستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.

الضحكة-على-وجوه-السياح-قبل-استقلال-البالون

الضحكة-على-وجوه-السياح-قبل-استقلال-البالون

ويؤكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أنه تستعد البالونات فجراً للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ثم يتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء وتصل الرحلات ارتفاع 650 متر حوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، موضحاً أنه يتم الاستمتاع بمعابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى.

الضحكة-فى-وجوه-السياح-خلال-رحلات-البالون

الضحكة-فى-وجوه-السياح-خلال-رحلات-البالون

وقبل التحليق يقوم العمال والطيارون بتسخين الهواء ليصعد للأعلى ليقوم بعمل ارتفاع البالون فى السماء، وخلال الهبوط يتم تقليل الهواء السخن ليدخل الهواء البارد وتبدأ الرحلة فى الهبوط، حيث أنه من عناصر التأمين داخل كل بالون بالبر الغربى يوجد "جى بى اس" وجهاز لقياس الارتفاعات للهبوط والصعود والسرعة لكل بالونة لتكون الرحلة أكثر آماناً للسياح، والإجراءات الأخيرة للشركة المصرية للمطارات جعلت الرحلات مميزة وأكثر أماناً للسياح والضيوف من حول العالم.

تجهيز-رحلات-البالون-غرب-الأقصر

تجهيز-رحلات-البالون-غرب-الأقصر

ومن الجدير بالذكر أن رحلات البالون من أهم رحلات المغامرة فى العالم حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وجميع الشركات العاملة فى البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدنى، موضحاً أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة فى تصنيف الدول التى تعمل فى البالون الثالث حيث تحتل المركز الثالث عالمياً.

رحلات-البالون-الطائر-تحلق-فى-سماء-الأقصر

رحلات-البالون-الطائر-تحلق-فى-سماء-الأقصر

 

رحلات-البالون-تجمع-سياح-العالم-فى-سماء-الأقصر
رحلات-البالون-تجمع-سياح-العالم-فى-سماء-الأقصر

 

سائحة-ترسم-القلب-فرحة-برحلات-البالون-الطائر
سائحة-ترسم-القلب-فرحة-برحلات-البالون-الطائر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق