وفقا لطبيعة معالم وقياسات المركب.. القانون يحدد المناطق المسموح فيها بالصيد

الأربعاء، 27 يوليو 2022 12:00 م
وفقا لطبيعة معالم وقياسات المركب.. القانون يحدد المناطق المسموح فيها بالصيد
أرشيفية

ألزم قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الصيادين تركيب جهاز تتبع بالمركب الخاص بالصيد، إضافة إلى تسجيل المركب برقم مسلسل وعلامة تبين المنطقة المصرح له الصيد فيها.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» هذه الضوابط والإجراءات وفقا للقانون، وذلك على النحو التالي:

- يجب أن يكون المركب المخصص للصيد مرقمًا على جانبيه برقم مسلسل وعلامة تبين درجة المركب والمنطقة المصرح له بالصيد فيها ، وذلك وفقًا للقواعد والأوضاع والنماذج التى تحددها اللائحة التنفيذية .

- يجب الحصول على موافقة الجهاز على معالم ومقاسات المركب المخصص للصيد أو عند تغييرها ، وذلك وفقًا للضوابط والمعايير التى تحددها اللائحة التنفيذية .

- يحظر استخراج ترخيص مركب الصيد أو تجديده إلا بعد التأكد من تركيب جهاز تتبع بالمركب ، على أن يلتزم الجهاز بتوفير أجهزة التتبع اللازمة للمراكب وتسليمها لمالك المركب على سبيل الأمانة ، وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد المنظمة لذلك .

- يلتزم رئيس المركب أو المسئول عن إدارته بالمحافظة على جهاز التتبع وصيانته وعدم تعطيله أو نزعه أو أى فعل من شأنه أن يجعله غير صالح للعمل .

- فى حالة المخالفة يتم إيقاف الترخيص لمدة ثلاثة أشهر ، وفى حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم الإيقاف سنة واحدة ، وفى حالة العود يتم سحب الترخيص نهائيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق